احدث الأخبار

عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

إنهاء معاناة مريضان بضعف “عضلة القلب” في الأحساء

الزيارات: 1242
التعليقات: 0
إنهاء معاناة مريضان بضعف “عضلة القلب” في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6270044
إنهاء معاناة مريضان بضعف “عضلة القلب” في الأحساء
طالب الموسى - الأحساء نيوز

أجرى الفريق الطبي بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بالأحساء مؤخراً عمليتي قسطرة باستخدام تقنيــة زراعة المشبك الميترالي لمريضين ( رجل و امرأة ) يعانيان من ضعف شديد بعضلة القلـــب مصاحب بتوسع وتضخم في غرف القلب مما أدى الى ارتجاع شديد بالصمام الميترالي وظهرت أعراضه
لديهما على هيئة ضيق وصعوبة بالتنفس عند القيام بأقل مجهود حيث لم تنجح الأدوية التقليدية التي تستخدم في مثل هذه الحالات في انهاء معاناة المرضى.
وقد نجح الفريق الطبي بعملية تصليح للصمام الميترالي عبر زراعة مشبك بواسطـة القسطرة
بدون الحاجه لتدخل جراحي .
من جهوه أوضح مدير مركز الأمير سلطان للقلب الدكتور عبدالله غباشي انه نظرا لخطـورة التدخل الجراحي للحالتين جراء تقدمهما في العمر فقد قرر الفريق الطبي بعد دراسة الحالتان استخدام هذه التقنية بواسطة القسطرة واللجوء لتركيب أكثر من مشبك لأحد الحالات نظيـر تباعد شرفات الصمام عن بعضها البعض وهي من الحالات النادرة التي يتم عملها بنجاح. وقد قام سعادة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقيـــة الدكتور خالد الشيباني على هامش زيارته لعدد من القطاعات الصحية بالأحساء مؤخـراً يرافقه سعادة مدير الشؤون الصحية بالأحســاء الدكتور محمد العبدالعالي بزيارة الحالات والاطمئنان علــى وضعهما الصحي .
يذكر أن مركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء اعتمد تطبيق هذه التقنية قبل عامين ويعتبـر اول مركز للقلب على مستوى مراكز القلب التخصصية التابعة لوزارة الصحة إجراء لهــذه التقنية المتطورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>