تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور… “التخبّط” في رصف الشوارع يحير أهالي المراح.. و السبب “مجهول”

الزيارات: 2910
تعليقات 8
بالصور… “التخبّط” في رصف الشوارع يحير أهالي المراح.. و السبب “مجهول”
https://www.hasanews.com/?p=6270030
بالصور… “التخبّط” في رصف الشوارع يحير أهالي المراح.. و السبب “مجهول”
سعود المرشد - الأحساء نيوز

استبشر أهالي بلدة المراح عندما قامت بلدية العيون بتنفيذ مشروع إعادة سفلتة الشوارع إلا أن هذا الحلم تبخر مع الأشهر التي مضت شهراً تلو الأخر حيث بدء المشروع في شهر شعبان الماضي ومع المطالبات تمت السفلتة في تاريخ 7/12/1435ﮪ أي قبل عيد الأضحى بثلاثة أيام واستكمل المشروع بعد العيد وتركت بعض الشوارع بدون سفلته حيث قام المقاول بسفلتة أول الشارع ونهايته وترك وسط الشارع فارغاً، والغريب في الأمر أن تعود هذه المعدات قبل أسبوع من الأن أي في تاريخ 10/5/1436ﮪ لتكشط بعض ما تم سفلتته مؤخرا في سؤال محير ماهي الدوافع وراء ذلك !؟ وهل المقاول لم يطبق المواصفات والمقاييس وأن البلدية هي من أجبرته على تعديل ذلك ؟

قال لـ”الأحساء نيوز” المواطن هيثم الفضلي استبشرنا خيرا عندما شاهدنا المعدات تكشط الأسفلت وانه سيتم القضاء على الحفر والمطبات التي عانينا منها، إلا أن الأحلام تبددت حينما نشاهد عقارب الساعة تتسابق ولم نرى نتيجة، وبعد عدة اشهر بدأت السفلتة ولكن لم تكتمل، وافقه الرأي عبداللطيف الجناعي حيث قال: ” كنا نأمل أن تكون هناك استجابة سريعة إلا أن بلدية العيون سلمت المشروع لمقاول أشبه ما يقال انه مبتدئ حيث انه قام بسفلتة البداية والنهاية وترك النص يعج بالحفر في أحد الشوارع”. فيما قال أحمد العواد: “متى سيتم سفلتة المتبقي؟، هل بعد مضي عام كامل ؟!، نتمنى أن يتم تطوير باقي الشوارع في البلدة التي لم تطلها السفلتة وماهي الدوافع ورا كشط السفلت الذي وضع قبل أشهر وترك كما هو.

وبدورها “الأحساء نيوز” تواصلت مع أمانة الأحساء ممثلة بالمتحدث الرسمي في تاريخ 10/5/1436ﮪ عن أسباب كشط السفلت الذي وضع قبل ثلاثة أشهر، وقال هذا مشروع جديد وباذن الله سيتم السفلتة للأحياء بحسب الأولية ومعالجة السفتلة القديمة.

وعن سؤالنا هل هناك أسباب فنية أو المقاول لم يطبق المواصفات وراء هذا الكشط وانه جديد؟ أجاب سأقوم بالرجوع للمختص وسأوافيكم بالرد وحتى إعداد هذا الخبر لم تصلنا الإجابة.

جدير بالذكر أن سكان البلدة ذكروا لـ”الأحساء نيوز“، وصول معدات المقاول لسفلتة الشارع أمس الأربعاء، وسط مخاوف بعدم اكتمال المشروع و توقفه قبل إنهاءه، مطالبين بمعالجة المشكلة الأساسية بالطريق لكي لا تعاد سفلتته بعد أشهر قريبة.

 

٢٠١٥٠٢١٦_١٠٣٥٠٥ ٢٠١٥٠٢١٦_١٠٣٥١٩ ٢٠١٥٠٢١٦_١٠٣٥٣٣ ٢٠١٥٠٢١٦_١٠٣٦١٦ ٢٠١٥٠٢١٦_١٠٣٦٣١ ٢٠١٥٠٢١٦_١٠٣٧١٤ ٢٠١٥٠٣٠١_١٣٤٣٠٨ ٢٠١٥٠٣٠١_١٣٤٣٢٩ ٢٠١٥٠٣٠١_١٣٤٣٣٠

 

0e0e9552203d588e92ea812830a60c65 5ac141e5135b01af4b8e094b15edeb7f 41a824cf77f3892964d8e9887b03bda2 e40dbd7a8838d92e9daae6a4460984b0 fbb61d05579eef2a314e9f166a0ccd62

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    زهقان منبطح في الصالة

    هاذي ابداع هندسي

  2. ٧
    احسائي

    وبالأمس فقط وبعد سفلتة جزء من المكشوط بقرب سوق المراح قام مقاول المياة بحفر الاسفلت الجديد لاصلاح خلل كان يستطيع اصلاحه قبل السفلته .. فالى متى هذا التخبط ؟
    وكل الشكر للمراسل الغيور على بلده

  3. ٦
    سعود

    ارجوا من أمين الأحساء يتفقد العيون والمراح
    هذا واجب عليه ان يعطيهم يوم ويستمع من الأهالي عن القصور من البلدية ومشاكلها
    والسلام عليكم

  4. ٥
    عبدالحكيم المرشد

    لا حسيب ولارغيب لاحولا ولا قوة الا بالله

  5. ٤
    العواد

    الله يجزاك خير ..

    يعلم الله ان هالمطبات كسرت مواترنا وكل هذا بسبب تقاعس مقاول عن عمله ..

    حسبي الله ونعم الوكيل

  6. ٣
    خالد الحباش

    نطالب امانة الاحساء في هذا الموضوع سرعة التحرك وزفلتت المراح لما يتسبب في تلف السيارات مستخدمة الطريق ويعيق امهاتنا في المشي بالتنقل بين المنازل في حق الجيره والتواصل الارحام نتظر تصريح امين الاحساء نحو تأخر الزفلته من عدمه

  7. ٢
    بعيد الدار

    انتو ماتدرون ليش هم بيحطون افخم انواع السراميك والرخام بدل الازفلت بس للحين ماوصلت الطلبيه من برا هههههههههههههههه

  8. ١
    ذيب بني خالد . المراح

    الموضوع كلن ينهب الفلوس فلذلك لم تعد هناك جودة للشوارع فرق بين شركات عالمية سابقة + ايدي امينه. الآن الله يستر علينا.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>