تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور… مواطنون يجسدون مقولة “ما دون الحلق إلا اليدين” مع الفوضى المرورية

الزيارات: 5626
تعليق 21
بالصور… مواطنون يجسدون مقولة “ما دون الحلق إلا اليدين” مع الفوضى المرورية
https://www.hasanews.com/?p=6269848
بالصور… مواطنون يجسدون مقولة “ما دون الحلق إلا اليدين” مع الفوضى المرورية
صالح دخيل - الأحساء نيوز

رصد أحد المواطنون بالصور نهاية حكاية عاش لحظاتها كشاهد عيان منذ بدايتها وفي التفاصيل التي يرويها المواطن لـ”الأحساء نيوز” أنه وأثناء توقفه في الإشارة الواقعة على طريق الملك عبدالله الدائري المحاذي لأسواق القرية وجبل ابوغنيمة في الصباح الباكر شاهد قائد شاحنة محملة بالحصى “الكنكري” يتجه للإشارة وهي حمراء اللون ليقطعها بسرعة جنونية رغم مرور سيارات من المسار الذي كانت لديهم الإشارة خضراء وسط استهتار واضح وفاضح بالأنظمة والتي لولا لطف الله عز وجل لأصطدمت به سيارتين أحدهم بها عائلة ليقوم أحد المواطنين باللحاق بقائد الشاحنة لإستيقافه خشية من خطورة قيادته في وقت الذروة حيث أن الجميع متوجهون لأعمالهم ولإيصال ابناءهم وبناتهم للمدارس .

ونجح المواطن في ايقافه قبل وصوله لإشارة تقاطع شارع صلاح الدين الإيوبي مع طريق الملك عبدالله الدائري ليبادر بالإتصال بعمليات المرور طالبًا منهم حضورهم لإستلام السائق لإتخاذ الإجراءات النظامية تجاهه ويوضح المواطن راصد الحدث أنه توقف إلى جوار المواطن المبلغ وانتظروا 45 دقيقة حتى وصول سيارة المرور وسط تذمر من قبل الجميع لدرجة ان قائد الشاحنة المخالف ترجل عن شاحنته ليجلس على الرصيف ويواصل حديثه قائلاً أن المواطن ويدعى عبدالمحسن العجمي هو أحد موظفي شركة ارامكو السعودية توجه لرجل المرور بسؤال عن سبب تأخره والذي امتد لـ”45″ دقيقة ليجيبه أنه باشر حادثين قبل مجيئة في وسط المبرز ومحاسن .

الجدير بالذكر أن محافظة الأحساء شهدت مؤخرًا اسبوعًا مروريًا دمويًا راح ضحيته أناس دفعوا ثمن تهور آخرين .

 

20150310085852 20150310085853

التعليقات (٢١) اضف تعليق

  1. ٢١
    مشارك

    ممكن يا صحيفة اﻻحساء نيوز تزوري مقر مرور اﻻحساء وتعرفي طبيعة عمل رجال المرور اﻻعمال المكتبية يذلوا المراجع وتعامل سوقي ولللي بالسويق قل عددهم ودورهم واللي كانوا ع الدوار فوق النفق اختفوا والشاحنات تسرح وتمرح بداية من الدائري وطريق العقير وحتى خط قطر وكبري السلمانيه عند القرية الشعبيه وشارع كلية اﻻداب للبنات

  2. ٢٠
    اوفي بالعهد

    الفوضى المرورية في الاحساء من المسؤول عنها؟
    الفوضى المرورية التي تعيشها شوارعنا وأحياؤنا وأزقتنا أمر مخجل ومؤسف ويعكس صورة غير حضارية وغير راقية , نشاهد يوميا ما يحصل في شوارعنا فوضى مرورية عارمة في الطرق السريعة والشوارع الفرعية وفي الكباري وفي الأنفاق والسرعة الجنونية لها أبطالها في شوارعنا دون خوف على أرواحهم وأرواح الآخرين وغياب لرجال المرور في الأماكن المزدحمة التي تتطلب إشرافهم علاوةً على تحرك الشاحنات في أوقات الذروة مما يكون سبباً لزيادة الازدحام المروري وزيادة معدلات الحوادث.

  3. ١٩
    عبدالرحمن المطلق

    من امن العقوبه اساء الأدب فالأجانب لو شافوا المواطنين متقيدين بالنظام لما تجرأوا واستهتروا بالانظمه. للاسف عندنا الكل يخالف حتى رجال الامن. الم تروا سيارة دوريه اذا رأى الاشاره حمرا شغل الرماق ومشى دون اي اعتبار للاشاره. انا اتحدى ان نرى مايفعله سواقين الشاحنات من تجاوزات على خطوطنا في اي دوله خليجيه ولاكن اعيد وازيد ان من امن العقوبه اساء الادب سواء من المقيمين او المواطنين. اضربو بيد من حديد كل من يخالف لانها جريمه بكل المقاييس.

  4. ١٨
    العمير

    من أروع مارأيت من روسومات التي تشرح الواقع في البلد مع العمالة
    رسم في جريدة الأقتصادية رسم هرم من الجبن ومكتوب عليه الأقتصاد الوطني
    وفي نفس الرسم فئران تأكل من هذا الهرم بشراهة ويجد سهم على الفئران
    مكتوب عليه العمالة الوافدة… نتمنى الألتفات بجدية للعمالة ومكافحتهم أجراهم بحق المواطنين والوطن…!!

  5. ١٧
    خالدين

    الأحساء لا يوجد بها “مرور”. هناك سيارات حكومية مطلية بالأخضر نشاهدها في التشريفات الرسمية فقط. أصبحت السياقة بشوارع الأحساء ساحة معارك قاتلة.

  6. ١٦
    بلدوزر

    الحديث عن الفوضى المرورية طويل جدا بسبب انه لا توجد انظمه وضوابط مروريه فقطع الإشارة والتلاعب بالمسارات والدخول من الطرق الفرعية دون التوقف والنظر الى اليسار والسرعة الجنونية جميعها ممارسات يوميه واصبحت لدى الكثير عمل شرعي ومباح ايضا الوقوف بعد الإشارة وانتظار سماع المنبه من الخلف بعد اشاره العبور وامام رجل المرور امر عادي جدا. في المقابل ليس هناك تحرك يذكر من المرور . اسبوع المرو عباره عن لوحات تخبر بهذه المناسبة فقط .
    الحوادث المميتة واللتى تحصد وبشكل يومي الابرياء قضيه تحتاج الى تحرك سريع وعاجل. امل ان نرى ذلك عاجلا.
    وتمنياتي بالسلامة للجميع

  7. ١٥
    الزيكو

    للأسف أن الذين يعملون في المرور و البلدية همهم التنقيص على المواطن الي يترزق الله يبيع خضر او مواد اخرا في جانب الطريق و العماله تبيع جنبة في الشارع الاخر و لا احد ينضر لهم ولا يكلمهم و كاننا نحن في بلادهم لكن على المخالفين من العماله الي واسطة كفلائهم قويه ما يتجرء احد يقول لهم لا بس على الفقارا المساكين اهل البلد الله يكون في عونهم ولا العماله ما خلت لنا شي كل واحد جايب له 300 عامل و هادهم في البلد يسرحون و يمرحون و ابن البلد ماكل هوا الله يجيرنا

  8. ١٤
    ابوعبدالله ١٢

    نعم هذا حال الاحساء كل يوم حوادث. استهتار بالارواح. الاجانب لايعيرون هما لانظمة البلد وشباب ليس به عقل وكان الحوادث امر لابد منه. ياعجبي من هؤلاء الشباب ؟؟؟؟؟؟؟. يامرور الاحساء اين انتم؟؟؟ منذ زمن واحنا ننادي. فهل من مجيب. كل يوم نصبح ونمسي وكابوس الاستهتار يحيط بنا في جميع الطرقات.

  9. ١٣
    بو حميد

    باختصار شديد المرر شعار لا غير و دوره أخالف على كيفي أين ومتى أشاء إلا م رحم الله الأمانة أصبحت شبه معدومةرجل المرور أصبح يتفنن في رصد المخالفات ولا يعطي أي معيار هل الشخص يستحق المخالفة أم لا .

  10. ١٢
    مواطن

    نشكر صحيفة على الاحساء على الخبر كما نوضح ان ادارة المرور لم تفتح باب التسجيل من عدة اعوام بسبب اعتمادها على نظام ابشر الاكتروني وهذا خطا كبير محسوب على الادارة كون في محافظة الاحساء تم افتتاح مركز خارجية ولم يتم دعم لها وقد تم الاعتماد على شركة نجم نرجو من المسئولين تكثيف الجهد وفتح باب التسجيل
    كما ان جميع اشارات المحافظة لو تربط اكترونيين بتحكم من القيادة للمرور لكان وفرت كثير من الافراد عند كل اشارة

  11. ١١
    عبدالله

    نتمنى وضع ساهر ساهر ساهر على جميع الطرق الرئيسة بالاخص الدائري عاجلا

  12. ١٠
    ام ساره

    كفو يالعجمي ماقصرت

  13. ٩
    الليلي

    للاسف المرور فالحين في اعطاء المخالفات بالاسواق ونقاط التفتيش فقط أما ايقاف هدر الحوادث والاستهتار بارواح الناس فهذا أخر همهم.

    إشارة بوابة الجامعة الرئيسية في الصباح دورية المرور متمركزة والسيارات تقطع الإشارة أمام اعين رجل المرور وهو مشغول بالجوال.

    بوابة الجامعة رقم 5 كل صباح عكس السير للي خارج من البوابة وتم ابلاغ عمليات المرور وابشر بنرسل دورية وعلى هذه الحال من تم افتتاح البوابة

    التقاطع الذي على شارع المرقاب السنيدية عند محلات الاجهزة الكهربائية المؤدي لإشارة المرقاب عكس السير على طول اليوم والمشكلة أحيانا أمام عين دوريات المرور ودوريات الأمن.

    الحل الوحيد وهذا الحل سبق وأن طرحته من قبل في عدد من تعليقاتي.
    الحل تشكيل ضباط المرور من المدير إلى أصغر رتبة واستبدالهم بضباط من خارج الأحساء ولاينتسبون للأحساء لالحضرها ولا لبدوها.

  14. ٨
    عبدالله الدوسري

    جزاك الله خير يااخوي عبدالمحسن العجمي فكيت الناس من شره
    حسبى الله ونعم الوكيل والله انى أخاف على السياره اللي فيها عوائل

  15. ٧
    عععععععععع

    عدد سكان الاحساء بزدياد وعدد المركبات كثير
    المرور في سبات عميق
    مااشوف الاعسكري واحد ومعه الجوال جالس عند الدوار
    من ينظم خط السير
    اتمنى اتمنى اتمنى اتمنى اتمنى
    من الضباط ترك مكاتبهم والتواضع والنزول للشوارع
    والله يعجوبني في ضباط شفتهم في مكه والرياض وجدة ينزلون للميدان ويتابعون الحركه وينظمون السير

  16. ٦
    عععععععععع

    المرور في الرياض وجدة ومكه
    الضباط ينزلون للميدان لمتابعه الحركه المروريه

    • ٥
      لاحول لله

      يااخي العسكري العادي ان وقفك ونزلك يصب غضبه عليك لانه انت مانزلت له فكيف الي عليهم رتب رفيعه ماتواضعو طبيعي الصغار مايتواضعون

  17. ٤
    سعود بن صقر الهاجري

    نطالب مدير المرور بالأحساء بتكثيف تواجد المرور في اوقات الذروة و بالخصوص وقت الذهاب للمدارس و الجامعات و الكليات و الخروج منها ، كذاك في إجازة نهاية الأسبوع و الإجازات المدرسية و ذلك لتنظيم السير و معاقبة المخالفين للأنظمة و القوانين .

  18. ٣
    العمير

    ألف شكر لأخونا المواطن عبدالمحسن العجمي لشعوره بالمسؤولية ولتصرفه
    التصرف الشجاع وغيرته

  19. ٢
    العمير

    لكي نحيي الحس الأمني لدى المواطن لابد من تكريم عبدالمحسن العجمي
    وتكريم كل مواطن شجاع وغيور على البلد وأرواح الناس ..!!

  20. ١
    حسين

    يجب ان نحذوا حذو الاخ عبد المحسن العجمي ونترك السلبية واتفق مع جميع الأخوة المعلقين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>