تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

أمسية حوارية بأدبي الأحساء

ديوانية المثقفات (الكتاب … تعايش)

الزيارات: 1132
التعليقات: 0
ديوانية المثقفات (الكتاب … تعايش)
https://www.hasanews.com/?p=6269467
ديوانية المثقفات (الكتاب … تعايش)
فاطمة المزيدي - الأحساء نيوز

بدأ اجتماع المثقفات الذي عُقد  بنادي الأحساء الأدبي  مساء أمس الأثنين الــ18 من شهر جمادى الأول للعام 1436للهجرة بنثر عبارات الشكر  للدعم الذي يمنحه النادي لهن، والرعاية التي يوليها خلال الاجتماعات واللقاءات الثقافية، بمتابعةً وتنسيق من رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري الذي يتابع بنفسه أنشطة القسم ويحرص على تلبية جميع احتياجاته.
حيث قدمت الأستاذة سعاد العوض عرضاً مرئياً في مقدمة الجلسة ممثلاً في تغطية مدعمة بالصور نقلاً لما أطلعت عليه من أمور خلال رحلتها إلى معرض الكتاب الدولي بالرياض للعام 2015للميلاد، بعد ترشيحها من قبل النادي لحضوره، ناقلةً الرؤية التي تسعى الدولة على العمل عليها خلال معرض الكتاب من خلال حيث تم تطويع التقنيات الحديثة لخدمة زوار المعرض ممثلةً في وجود شاشات إلكترونية توضح للزائر دار النشر الخاصة بالكتاب وسعره مما ييسر على الزائر سهولة الوصول إليه بيسر، كما يستطيع الزائر الحصول على الكتاب عن طريق البريد  السعودي، كما نقلت العوض تسجيلاً صوتياً لكلمة الدكتور خالد الجريان نائب رئيس النادي التي ألقاها نيابة عن ضيوف معرض الكتاب الدولي بالرياض في مركز الملك فهد الثقافي يوم الجمعة بحضور نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، والدكتور ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، وسفير جنوب أفريقيا محمد صادق جعفر.

إضافةً إلى ذلك قدم معرض الكتاب خلال هذا العام عدداً من المفاجآت صاحبت احتفائية توقيع 67 كتاباً في يوم واحد مما يدل على كثرة المطبوعات التي صدرت خلال هذا العام، من بينها:

وجود مثقفين من جنوب إفريقيا يتحدثون العربية، ويتابعون الفعاليات الثقافية، كما لم تكن الأمسيات المقامة  للأطفال أمراً جديداً على فعاليات المعرض، إلا أن الجديد هناك هو مشهد (طفلة) في الصف الرابع الإبتدائي توقع إصدارها الأول وتهديه للزوار.

وعبر مكالمة هاتفية داخلت عبر الهاتف الدكتورة أحلام الوصيفر أستاذ الأدب والنقد الحديث “أدب الرحلات” بكلية الآداب بجامعة الملك فيصل، التي حرمتها ظروفها من حضور الديوانية قائلةً: حضور معرض الكتاب فرصة سنوية، تنمي الفكر، وتزيد العقل بصر وبصيرة.. وزيارة معرض الكتاب يوم واحد كفيلة بمعرفة عقول الكتاب، وقيمة الكتب.. وإن كانت هناك سلبيات فنجدها بين أوراق بعض المؤلفات.. تخفيها جودة كثير منهم…لذا من حق المعرض علينا زيارة محافله، والإستفادة منها، كما واقترحت الأستاذة علياء المبارك التنسيق المسبق خلال العام القادم لحضور عضوات الجمعية العمومية معرض الكتاب ليوم واحد بحيث يتكفل النادي برعاية هذه الرحلة حسب ما تمليه ضوابط وشروط ذلك، ومؤيدةً ذلك كلٌ من: الصحفية فاطمة عبدالرحمن، والشاعرة ينابيع السبيعي، والإعلامية منال الصالح،وفايزة المقيبيل، وعددا من مثقفات وأديبات الأحساء منهن: فطمة رشيد زلزلة، والأستاذة وفاء بو خمسين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>