عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

“مفتي المملكة” من يدعو للذهاب إلى مناطق الصراع مذنب ومسيء ويجب الإبلاغ عنه

الزيارات: 749
التعليقات: 0
“مفتي المملكة” من يدعو للذهاب إلى مناطق الصراع مذنب ومسيء ويجب الإبلاغ عنه
https://www.hasanews.com/?p=6269195
“مفتي المملكة” من يدعو للذهاب إلى مناطق الصراع مذنب ومسيء ويجب الإبلاغ عنه
محمد البن حمد

أكد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء أن من يدعو للذهاب إلى مناطق الصراع في خارج المملكة مذنب ومسيئ ويجب اتخاذ الإجراءات في حقه والإبلاغ عنه إذا أصر على ذلك مؤكداً أن فتاوى مضللة دفع بعض شبابنا للالتحاق بالمنظمات المتطرفة التي تسفك الدماء وتشوه صورة الإسلام دون وجه حق.

ودعا سماحته في هذا الصدد وزارتي التعليم والثقافة والإعلام إلى وضع خطة استراتيجية لتوعية الشباب بمخاطر التطرف والإرهاب والأفكار المنحرفة والعمل على تنظيم البرامج النوعية والأطروحات الإعلامية الهادفة التي تحقق هذه الأهداف لافتاً إلى أهمية وسائل الإعلام المختلفة في إيصال الدعوة الإسلامية الصحيحة وإبلاغ رسالة الوسطية والاعتدال وإبراز المنهج الصحيح والسليم للشباب والناشئة.

وناشد الدعاة والمصلحين ممن يملكون الفكر والعلم الشرعي إلى اقتحام مواقع التواصل الاجتماعي التي تشهد رواجاً في أوساط الناس وبيان الحق وتفنيد الشبهات ومحاصرة الفكر المنحرف بالحجة والدليل الصحيح.

وطالب سماحة المفتي خلال لقاء عقده صباح أمس بمكتبه بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالرياض مع القائمين على حملة السكينة لتعزيز الوسطية في حضور عدد من الباحثين والمتخصصين في قضايا الإرهاب على ضرورة احتواء الشباب في حلقات القرآن الكريم والملتقيات الصيفية والأعمال التطوعية والاجتماعية التي تستثمر أوقاتهم وطاقاتهم وتعود عليهم ولمجتمعهم بالنفع والفائدة.

وشدد على أن يكون الداعية على علم وبصيرة فيما يدعو إليه واختيار الأسلوب الحسن المناسب لعقلية المتلقين مشيراً إلى أن وسائل الدعوة تطورت اليوم وشبابنا بحاجة إلى التوجيه والإرشاد وخاصة الطلاب المبتعثين إلى عدد من دول العالم.

وقدم سماحته شكره للقائمين على هذه الحملة على جهودهم مؤكداً أن موقع الحملة حققت خطوات لافتة وإيجابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>