عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

5 خطوات تزيد نسبة حرق الدهون

الزيارات: 2294
التعليقات: 0
5 خطوات تزيد نسبة حرق الدهون
https://www.hasanews.com/?p=6269081
5 خطوات تزيد نسبة حرق الدهون
متابعات - الأحساء نيوز

يعاني الكثيرون خلال اتباعهم الأنظمة المخفضة للوزن، من بطء حرق السعرات الحرارية؛ وبالتالي خسارة قليلة في أوزانهم، حيث ترتبط خسارة الوزن بزيادة سرعة عمليات الأيض، والتي تعني بالضرورة زيادة في سرعة إنقاص الوزن.

ويمكن زيادة نسبة حرق الدهون من خلال اتباع مجموعة من النصائح، منها:

– المحافظة على حالتك النفسية مستقرة؛ لأن الحالة المزاجية المتقلبة والسيئة مثل: “الاكتئاب والتوتر النفسي، تؤدي إلى انخفاض معدل الحرق، بالمقابل الحالة النفسية المستقرة تؤدي إلى زيادة الميتابوليزم”.

– تناول الوجبات اليومية بشكل منتظم، كما أن تناول وجبة الإفطار هو المفتاح السحري لزيادة معدل حرق السكريات والدهون، بالإضافة إلى ضرورة تقسيم الوجبات إلى خمس وجبات متوسطة، على أن يكون الوقت بين الوجبة والأخرى من 3-6 ساعات، وبشرط أن تكون وجبة العشاء هي أخف الوجبات وقبل ساعتين من النوم.

– تناول كميات كبيرة من الخضراوات؛ لاحتوائها على مادة “الكروميم” المسؤولة عن زيادة معدل حرق الدهون، فضلاً عن دورها الكبير في توفير الشعور بالشبع، واحتوائها على فيتامين ج، الذي يساعد بطريقة غير مباشرة على زيادة “الميتابوليزم” حرق الدهون.

– ممارسة الرياضة لأكثر من 30 دقيقة، ولخمس مرات في الأسبوع، حتى لو كانت رياضة المشي؛ لأن حرق الدهون يبدأ بعد هذه المدة، فإذا أردت حرق المزيد من السعرات الحرارية.

– الحصول على قدر كافٍ من النوم، أي ما يعادل 6-8 ساعات، منها على الأقل 6 ساعات ليلاً، حيث إن الأرق وقلة ساعات النوم يؤديان إلى انخفاض معدل حرق السكريات والدهون، وكذلك زيادة عدد ساعات النوم عن 8 ساعات تؤدي إلى النتيجة السلبية نفسها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>