تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

500 ألف عاملة منزلية بنجلاديشية جاهزة للاستقدام للسعودية

الزيارات: 1544
التعليقات: 0
500 ألف عاملة منزلية بنجلاديشية جاهزة للاستقدام للسعودية
https://www.hasanews.com/?p=6269080
500 ألف عاملة منزلية بنجلاديشية جاهزة للاستقدام للسعودية
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر ذات علاقة بمكاتب الاستقدام بالمنطقة الشرقية عن استعداد السلطات البنجلاديشية البدء في تصدير العمالة المنزلية فور الانتهاء من الإجراءات الرسمية الخاصة بها.

وأضافت أن السلطات البنجلاديشية قدرت أعداد العمالة المنزلية الجاهزة للسفر للمملكة بنحو 500 ألف عاملة.

وتوقعت البدء في عملية الاستقدام خلال شهر أو شهرين، مؤكدة أن السلطات البنجلاديشية أبدت استعدادها لتقديم كافة التسهيلات وتوفير المعاهد اللازمة لتأهيل تلك العمالة من خلال دورات مكثفة قبل وصولها للمملكة.

وذكرت المصادر أن المباحثات التي أفضت للاتفاق بين المملكة وبنجلاديش لاستقدام العمالة المنزلية لم تتطرق لتكاليف الاستقدام، حيث ترك أمر تقدير تلك التكلفة لآلية السوق والمنافسة، مؤكدة أن الجانب البنجلاديشي أصر على تحديد الراتب الشهري بـ 800 ريال،وفقاً لـ”عكاظ”.

وذكرت المصادر أن مكاتب الاستقدام الوطنية بدأت المفاوضات لإبرام العقود مع مكاتب التعاقدات في دكا، مضيفة أن عدد المكاتب التي ستعمل في تصدير العمالة المنزلية في دكا يتجاوز 200 مكتب، مشيرة إلى أن النظام يسمح لمكاتب الاستقدام الوطنية بالتعاقد مع 3 مكاتب، متوقعة وصول أول دفعة من تلك العمالة في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>