احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

5 آلاف طفل يشاركون بتلوين “مهرجان تمور الأحساء 2015”

الزيارات: 1451
التعليقات: 0
5 آلاف طفل يشاركون بتلوين “مهرجان تمور الأحساء 2015”
https://www.hasanews.com/?p=6269044
5 آلاف طفل يشاركون بتلوين “مهرجان تمور الأحساء 2015”
واس - الأحساء نيوز

حظيت فعاليات مهرجان “ويا التمر احلى 2015 ” الذي تنظمه أمانة الأحساء وغرفة الإحساء بمقر مركز الأحساء للمعارض مشاركة واسعة للزوار في الأركان المصاحبة للمهرجان .
وشهد ركن التلوين الخاص بالأطفال في المهرجان, مشاركة أكثر من 5 آلاف طفل لليوم التاسع منذ انطلاق المهرجان, وذلك بتعدد الأركان المصاحبة.
وأوضحت مشرفة الفعاليات نوير الزلفاوي ان الركن شهد عدة فعاليات والذي منها ” كتيب التلوين ” حيث ضم في رسوماته التلوينية معالم الأحساء الأثرية، الى جانب فعالية الإنشاد للأطفال التي قدمت عروضاً انشادية للزوار .
كما قدم ركن مركز التميز البحثي عرضاً لنماذج من الإعمال والاختراعات المتعلقة بالتمور, حيث قدم زبادي مدعماً بدبس التمر لزيادة فاعلية البكتيريا النافعة, وعرض مستخلصات طبيعية من بعض النباتات الطبيعية التي تستخدم في مكافحة آفات التمور في المخازن .
وذكر أمين غرفة الأحساء عبدالله النشوان, أن استراتيجية الشراكة بين أمانة الإحساء و غرفة الإحساء أسهمت برعاية النخلة ودعم المزارعين تعزيزاً للاستدامة الزراعية في الواحة وتقديراً للنخلة باعتبارها موروثاً زراعياً مهماً في أكبر واحة للنخيل على مستوى العالم من خلال مهرجان تسويق تمور الإحساء “ويا التمر احلى 2015 ” وما تحقق من ارتفاع مؤشرات المبيعات نظراً لجودة التمور .
وأوضح أن المهرجان هو امتداد لخطط تنفيذية لعرض منتجات التمور المعبأة بطريقة تسويقية جاذبة ومدروسة تخدم الإنتاج الوطني للصعود إلى مؤشرات استهلاكية جيدة، باستخدام أساليب تفاعلية وطرق عرض مناسبة مع مراعاة الجودة النوعية المقدمة من منتوج التمر، وهو ما أكدته المؤشرات الاقتصادية من مبيعات المهرجان، اذ تعد التمور رافداً تجارياً ذا قيمة عالية من التدفق المالي للمنطقة وانتعاش الإنتاج التسويقي للتمور عالميا .