تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

المملكة تستهجن بشدة استغلال قضية “رائف بدوي” للتهجم عليها

الزيارات: 980
1 تعليق
المملكة تستهجن بشدة استغلال قضية “رائف بدوي” للتهجم عليها
https://www.hasanews.com/?p=6268781
المملكة تستهجن بشدة استغلال قضية “رائف بدوي” للتهجم عليها
متابعات - الأحساء نيوز

صرّح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، بأن المملكة العربية السعودية تبدي استغرابها واستهجانها الشديدين لما يثار في بعض وسائل الإعلام حول قضية المواطن رائف محمد بدوي والحكم الصادر بحقه.

وأضاف المصدر السبت (7 مارس)، أنه وإذ تأسف المملكة على قيام هذه الوسائل بالتهجم عليها وعلى قضائها فإنها في الوقت ذاته تؤكد أنها لا تقبل التدخل بأي شكل من الأشكال في شؤونها الداخلية, وترفض التطاول على حقها السيادي أو المساس باستقلال قضائها ونزاهته, حيث لا سلطان على القضاة في قضائهم. مؤكدة أن جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم يتم التعامل معها دون تمييز أو استثناء.

وأضاف المصدر، أن المملكة لا تقبل بأي حال من الأحوال أن يتعدى عليها أحد باسم حقوق الإنسان خاصة أن دستورها قائم على الشريعة الإسلامية التي كفلت للإنسان حقوقه وحفظت له دمه وماله وعرضه وكرامته.

كما أضاف أن المملكة من أوائل الدول التي دعمت حقوق الإنسان واحترمت جميع المواثيق الدولية تجاهها وبما يتفق مع الشريعة الإسلامية الغراء. وبالرغم من هذه الجهود الواضحة للعيان إلا أن بعض الجهات الدولية وبعض وسائل الإعلام- للأسف الشديد- أفرغت مبادئ حقوق الإنسان من مضامينها السامية, وجنحت إلى محاولة تسييسها واستغلالها في التعدي والهجوم على الحقوق السيادية للدول بمعايير لا يمكن وصفها إلا بالانتقائية والازدواجية؛ لخدمة أهداف سياسية, وهو أمر لا تسمح به المملكة ولا تقبله على الإطلاق.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ساند

    الغرب يحسسوني انهم طيبين
    هذا ايران تسوي اعدامات شهريا في حق شعب جمهورية الاحواز العربية المحتله . وبحق السنه وين الغرب ساكت عنهم .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>