عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

دراسة: أصحاب الهواتف الذكية تقل قدراتهم العقلية مع مرور الوقت

الزيارات: 941
1 تعليق
دراسة: أصحاب الهواتف الذكية تقل قدراتهم العقلية مع مرور الوقت
https://www.hasanews.com/?p=6268744
دراسة: أصحاب الهواتف الذكية تقل قدراتهم العقلية مع مرور الوقت
متابعات - الأحساء نيوز

هل ترى فى هاتفك الذكى نصف عقلك الآخر؟، إذا عليك التوقف عن حمل هذا التليفون فورًا، حيث أثبت العلماء أن معظم الأشخاص يعاملون هواتفهم الذكية على أنها امتداد لعقلهم، ويطالبوها أحيانًا بدون وعى منهم بالتفكير بالنيابة عنهم مما يرفع نسبة كسل خلايا الدماغ لديهم.

وقال موقع The Telegraphالبريطانى، إن مجموعة محللين نفسيين فى كندا قاموا باختبار شريحة كبيرة من مستخدمى الهواتف الذكية، انطلاقًا من فرضية أنهم يستخدمون هذه الهواتف لحل مشاكلهم الخاصة والعملية ويعتبرونها بمثابة امتداد لعقلهم.

وتوصل الباحثون إلى أن مستخدمى هذه الهواتف يصبحون أقل فى القدرات العقلية بمرور الوقت خاصة هؤلاء الذين لا يبذلون مجهودًا للعثور على المعلومات والحلول بأنفسهم متكلين فى ذلك على هاتفهم الذكى.

ووجه الفريق البحثى رسالة لمستخدمى هذه النوعية من الهواتف الذكية التى تعمل على نظام الأندرويد وهواتف أبل ومايكروسوفت الحديثة وغيرها، بالتوقف عن مطالبة هواتفهم الذكية بالتفكير بالنيابة عنهم، خاصة إذا كانوا يعتمدون عليها بهذا الشكل بصفة يومية.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>