عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

غداً الأحد… “التعليم” تفتح باب التظلم على حركة النقل

الزيارات: 1253
التعليقات: 0
غداً الأحد… “التعليم” تفتح باب التظلم على حركة النقل
https://www.hasanews.com/?p=6268655
غداً الأحد… “التعليم” تفتح باب التظلم على حركة النقل
متابعات - الأحساء نيوز

تفتح وزارة التعليم غدا الأحد باب تقديم الاعتراضات والاستفسارات من قبل المعلمين والمعلمات على نتيجة حركة النقل الخارجي التي أعلنتها الوزارة الخميس الماضي، ويستمر استقبال الاعتراضات والشكاوى لمدة أسبوعين من تاريخه، حيث سيتم بعدها النظر في الاعتراضات وإبلاغ مقدميها بالنتائج النهائية لما تقدموا به، وذلك حسبما أفادت وزارة التعليم.

كما تعقد وزارة التعليم مؤتمراً صحافياً نهاية هذا الأسبوع تتناول من خلاله طرح ومناقشة أبرز النقاط التي أشار لها توجيه وزير التعليم بشأن الاستعانة بالمعلمين والمعلمات في حركة النقل الخارجي للعام القادم 1436/ 1437 هـ، وسيشتمل المؤتمر على أبرز التفاصيل الخاصة باللقاءات وورش العمل المتعلقة بتطوير حركة النقل الخارجي، وآلية تحسينها، من خلال إشراك المعلمين والمعلمات.

هذا وكانت وزارة التعليم قد أعلنت مؤخراً حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وبلغ عدد المعلمين المتقدمين للحركة (62972 معلم) ، نقل منهم (14586 معلم)، وذلك بنسبة مئوية قدرها (23 %)، فيما بلغ عدد المعلمات المتقدمات لحركة النقل الخارجي (56148)، نقل منهن (10271 ) ، بنسبة مئوية قدرها (18%).

وبذلك فقد جاءت حركة النقل الخارجي لهذا العام مخيبة لآمال الكثير من المعلمين والمعلمات، وجاءت مطالبة أغلبية المعلمين والمعلمات بضرورة استبعاد شرط (سنة التقدم)، الذي أدخلته وزارة التعليم مؤخراً كشرط للنقل الخارجي، وهو ما وقف كحجر عثرة في طريق قدامى المعلمين والمعلمات، وحال دون دخولهم في حركة النقل رغم سنوات الخدمة الطوال التي قضوها في التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>