احدث الأخبار

عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

الرمان… فاكهة الجنة التي تقي من أمراض القلب والسرطان

الزيارات: 1521
1 تعليق
الرمان… فاكهة الجنة التي تقي من أمراض القلب والسرطان
https://www.hasanews.com/?p=6268600
الرمان… فاكهة الجنة التي تقي من أمراض القلب والسرطان
متابعات - الأحساء نيوز

تحتوي ثمرة الرمان على بذور غنية بعصير يمتزج فيه المذاق الحلو والحامض، ويمتاز العصير بأنه غني بالفيتامينات والمعادن, المغذيات النباتية المفيدة، خاصة المواد المضادة للأكسدة.

وتفيد دراسات سريرية بأن الرمّان مفيد لصحة القلب، وللحماية من أنواع معينة من السرطان، فتناول عصير الرمّان لمدة 3 أشهر يحسن تدفق الدم إلى عضلة القلب لدى مرضى الشريان التاجي.

ويحتوي نصف كوب من ثمرة الرمان على 80 سعرة حرارية، و18 جراما من الكربوهيدرات، و12 جراما من السكريات، و5 جرامات من الألياف، و180 ملليجرام من البوتاسيوم.كما يمتاز الرمان بأنه خالي من الدهون والكوليسترول.

أما كوب عصير الرمان من سعة 236 ملليمتر، فيحتوي على 134 سعرة حرارية، و32 جراما من الكربوهيدرات، و31.5 جراما من السكريات، و533 ملليجرام من البوتاسيوم، و60 ميكروجرام من حمض الفوليك، و0.25 ملليجرام من الحديد. ولا يحتوي عصير الرمان على ألياف.

وتساعد مضادات الأكسدة التي يحتويها الرمّان على منع تصلب الشرايين، وأمراض القلب. وقد بينت دراسة أميركية نشرتها مجلة التغذية السريرية، أن تناول عصير الرمان بانتظام يساعد على منع أكسدة الكوليسترول، وهي خطوة أولية في تصلب الشرايين.

وبينت دراسة أخرى نشرتها المجلة الأميركية لأمراض القلب، أن تناول عصير الرمّان لمدة 3 أشهر يحسن تدفق الدم إلى عضلة القلب لدى مرضى الشريان التاجي، وتشير دراسة لجامعة هارفارد أن عصير الرمّان يساعد على الوقاية من سرطان البروستاتا.

عند شراء عصير الرمان ابحث عن العصير المصنوع من فاكهة طبيعية بنسبة 100 %، من دون إضافة سكر، إذا كنت تتناول أدوية يُنصَح باستشارة الطبيب قبل تناول هذا العصير لأن ثمرة الرمّان تتفاعل مع بعض الأدوية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بو يزيد

    سبحان الله
    جزاكم الله خيراً

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>