عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

“كلنا منتجون 6” يقدم رسالة “إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها”

الزيارات: 2192
تعليقان 2
“كلنا منتجون 6” يقدم رسالة “إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها”
https://www.hasanews.com/?p=6266819
“كلنا منتجون 6” يقدم رسالة “إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها”
عبدالله بوحليم - الاحساء نيوز‎

حينما يمنحك الله مهارة أو هواية أو حرفة، فأنت لا تعرف طريق البطالة ولا طريق الفشل، فقد حرمك الله من شيء وأعطاك شيئاً أجمل، لتقدم للوطن وللمجتمع ما يُبهرهم.. هكذا هم في معرض ” كلنا منتجون ” السادس بقصر إبراهيم الأثري في الكوت بالأحساء، برعاية إعلامية من الشريك الإلكتروني “الأحساء نيوز”، فهم يقدمون كل ماهو مفيد ومتجدد ليضيفوا للمجتمع المادة التي تستحق الاهتمام .

و في أرجاء المعرض المتألق المقام في الفترة من الخميس 26 / 2 إلى 5 / 3 / 2015 م من الرابعة عصراً للعاشرة مساءً، تتبدد أوهام من يقول أن المعيشة صعبة ولا أجد قوت يومي، لقد نسي أن من يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفرِ.

ولا يوجد أجمل من أن نحافظ على تراث آبائنا وأجدادنا، ولا يمنع أن نضيف له ونطوره للأفضل ونحميه من الضياع، فقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “ إذا قامت الساعة، وفي يد  أحدكم فسيلة فليغرسها”.

و يذكر الرسام علي المرشود أحد هواة الرسم في مجتمع الأحساء أن الرسم قد يكون فطرة وقد يُكتسب من بحر التجارب، وأن الرسم قابل للتعلم حتى في سن متأخر، وإن كان الشخص مولعاً بالرسم فقد يحتاج ربما إلى سنة واحدة للوصول إلى مصاف الاحتراف، ووصف المرشود: أن الرسام يستطيع أن يوصل رسالته من خلال ريشة الرسم كما أن للكاتب قلم يوصل رسائله به , فإن الرسام يوصل رسالته بـ فنه .

وقال الرشود : أن مثل هذه المهرجانات فرصة للظهور للجمهور وعرض الهوايات والحرف للرقي بالوطن والمجتمع , وقد وصلتني بعض العروض من الشركات لتمثيلها , لكنني رفضت بحكم عملي الحكومي .

وينصح الرشود أن كل شخص باحث عن العمل المشاركة في مثل هذه المهرجانات فهي تبرز المواهب , وان الوظائف لا تأتي للشخص إلى بيته , وعن الرسام الشهير الذي انتشرت رسمته في الأشهر الماضية “احمد زهير” أنه قد جسّد صورة معبرة على عالم الورق , وأوصل رسالة أبكت الشعب السعودي في فقيد الأمة الملك عبدالله – رحمه الله .

و على جانب آخر يذكر الخبير في الحرف اليدوية والمهتم بالأغراض التراثية سلمان الطرفي أن جمع العملات القديمة من أيام المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – وحتى يومنا هذا , وقد بدأ جمع العملات السعودية القديمة من قبل 27 سنة فبعضها محتفظ بها من وقت إصدارها , وبعضها قد حصل عليها من آباءه وأجداده , وهذه الهواية قد تكون لا يُعتمد عليها لكسب الرزق , فهي هواية للاستمتاع والترفيه .  

وعن كيف يُطور الحرّيف هوايته ذكر الطرفي : أن الاحتكاك مع الآخرين تساعد كثيراً على التطوير , والابتكارات الجديدة من عالم الشبكة العنكبوتية الذي لا يصل إلى ما وصل إليه ابتكارات أجدادنا , فـ ” كلنا منتجون ” فرصة لعرض المواهب.

IMG_2166 IMG_2169 IMG_2170 IMG_2172 IMG_2173 IMG_2176 IMG_2184 IMG_2188 IMG_2189 IMG_2193 IMG_2196 IMG_2205 IMG_2207 IMG_2210 IMG_2211

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بوريلام

    ما شاء الله تبارك الله
    كل الشكر لصحيفة الأحساء نيوز ومن يقوم بها وعلى رأسهم عبدالله بن عمر بوحليم على ما يقدمونه لخدمة المجتمع

  2. ١
    ابراهيم الحمد

    كل الشكر ل صحيفة الاحساء النيوز بما تقوم به من عمل جبار
    كما اشكر الصحفي المتميز والمتالق عبدالله بوحليم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>