تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الشاعر “حرابه” يصدر كتابه الجديد “لم أُغرد بعد!”

الزيارات: 1798
1 تعليق
الشاعر “حرابه” يصدر كتابه الجديد “لم أُغرد بعد!”
https://www.hasanews.com/?p=6266803
الشاعر “حرابه” يصدر كتابه الجديد “لم أُغرد بعد!”
إبراهيم بوشفيع - الأحساء نيوز
بعد مسيرة مليئة بخطى الشعر، عبر بوابات دواوينه الشعرية الخمس المكتنزة جمالاً وأناقة الكلمة، يطل علينا الأستاذ الشاعر ناجي حرابه من نافذة النثر عبر إصداره الجديد (لم أغرّد بعد: نُتف في العشق والشعر والذات)، والذي صدر حديثا عن دار أطياف والدار العربية للعلوم ببيروت.
الكتاب ضم بين دفتيه مجموعة من التغريدات الرائعة، المركّزة بطعم اللغة الشاعرية التي عُرف بها الشاعر ناجي حرابه، فكانت هذه التغريدات حصيلة مزرعة تويتر لموسم حصاد 2013م.
وقد نثر الكاتب هذه التغريدات في عدة سلال، كل سلة تهتم بجانب ما، اجتماعي أو ثقافي أو شاعريأو ذاتي، نقرأ في مقدمة الكتاب اعتراف الشاعر أمام قارئه الهيولائي قوله:
“هنا في حضيرة الأبجدية، أحدُّ سكاكين الأسئلة، لأقطع وتين الأجوبة، أهرب من ملوحة الحياة إلى جرار الحب، ألحس عسلها، وأشاغب نحلها”.
سيرى قارئ هذا الكتاب نفسه وجها لوجه أمام لغة صادمة ومختلفة، غير تلك التي كان يألفها من شعر وقصائد حرابه، فهل كان ناجي حرابه يهرب عبر تغريداته من لغته كما يهرب من الحياة -باعترافه-؟
هذه النتف تعيد للومضات القصيرة ألقها ونقاءها وصفاءها الذي تلوث باللقلقات والهراء الذي انتشر مؤخرا، فلم يجنِ كتابها سوى لعنة الأشجار التي عصرت في كتبهم البائسة، ودُنّست بأحبارهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>