عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

زيارة متميزة لأصدقاء الكشافة في محافظة الأحساء

الزيارات: 2498
التعليقات: 0
زيارة متميزة لأصدقاء الكشافة في محافظة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6266375
زيارة متميزة لأصدقاء الكشافة في محافظة الأحساء
حسن العلي - الأحساء نيوز
قام أصدقاء الكشافة برفقة الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن بزيارة متميزة لمحافظة الأحساء يقول الضامن حول الزيارة ” كان يومنا مميز بتميز المكان، محافظة الأحساء، حيث بدأت زيارتنا من مدينة المطيرفي ثم مطعم مقهى السيد، وتناول وحبة الغذاء بعبق الماضي وتراث الأحساء الجميل، مطعم السيد بني بطريقة معمارية تقارب التراث العمراني الخليجي والأحسائي بشكل أقرب ، ويقدم مأكولات شعبية مميزة ، ويضم جلسات في غاية الجمال في ساحته الخارجية .
وبعد وجبة الغذاء توجهنا لزيارة متحف الإنسان الرائع الأستاذ حسين الخليفة، وكان في انتظارنا حيث وصولنا، استقبلنا بحب، وحين دخولنا للمتحف بدأ بالتعريف بالمتحف وعشقه للمقتنيات الأثرية، خطط لبناء متحف خاص به في منزله، وأجاد بتصميمه، وتوزيعه، يضم هذا المتحف أكثر من ٥٠٠٠ قطعة ، وحاصل على جائزة هيئة السياحة والآثار للمتاحف الخاصة لعامين متتاليين ، يستقبل زواره بحب ويودعهم بابتسامة تجبرك للعودة مرة أخرى لزيارته .
بعد الإنتهاء من زيارة متحف الخليفة توجهنا لزيارة مهرجان تمرنا أحلى، وكان في استقبالنا الإعلامي الرائع حسن بو جبارة، وتنقل بنا من ركن لآخر والجميع يحتفي بنا، وكانت المفاجأة هي ذلك الإهتمام الكبير بالتمور في محافظة الأحساء، وتذكرت قبل سنتين سألت سؤال في أحد مجالس الأحساء، لماذا لم تستثمر الأحساء النخلة بأحسن حال؟، واليوم أجد الجواب بمرأى عيني
ما شاهدته اليوم مفخرة للوطن، واعتزاز للمزارعين وللنخلة ، أنواع التمور مستثرة أفضل استثمار وبجودة عالية في النظافة والتغليف والجودة ، وهذه المشاريع تقوم على العمل بها أيادي وطنية ، وهذا ما يزيدنا فخراً بهذا العمل الجميل .

وفي معرض الفنون تشرفنا برؤية الفنان المبدع علي الرزيزاء والفنان فهد الربيق والفنان حسين الساري ، والفنان الجميل حسنين الرمل الذي أضاف لزيارتنا جمال المحبة ، والشكر موصول للفنانة كريمة مسيري لهذا الجهد الجميل .
شكراً للأستاذ علي الوباري لرفقتنا في هذه الجولة الجميلة، شكراً للإعلامي حسن بوجبارة لاستقبالنا في مهرجات تمرنا أحلى، شكراً للأستاذ حسين الخليفة لمجهودك الرائع وجمال قلبك، شكراً لأصدقاء الكشافة اللذين شاركوا هذه الزيارة عبدالصمد حماد – حسن العواد – علي العصفور – عبدالغفور العبداللطيف – سعود الفرج – منصور مزين – عبدالواحد العصافرة – رياض الأوجامي – علي آل نا صر – حسين علي آل ناصر – ناصر القديحي . عبدالعظيم الضامن .
IMG_1544 IMG_1545 IMG_1546

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>