تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تعرّف على مركز التنمية الأسرية بالعمران

الزيارات: 6323
التعليقات: 0
تعرّف على مركز التنمية الأسرية بالعمران
https://www.hasanews.com/?p=6266296
تعرّف على مركز التنمية الأسرية بالعمران
فاطمة حسين - الأحساء نيوز

تأسس مركز التنمية الأسرية بالعمران من منطلق أهمية  دور الأسرة في المجتمع ويهتم المركز بمجالات متعددة تختص بالأسرة والمجتمع ويسعى لتعميق تماسكها والحفاظ على هويتها وقيمها وتحسين مستوى الحياة فيها بمختلف جوانبها وتحدث رئيس مركز التنمية الأسرية بالعمران الأستاذ ضياء جواد العباد عن أهداف مركز التنمية وهو السعي إلى تحقيق استمرار الحياة الزوجية والمساهمة في علاج المشكلات الأسرية التي تواجه أفراد الأسرة لضمان استمرار المجتمع ونشر أهمية التآلف الأسري والحد من حالات الطلاق لتجنب المشاكل التي تفكك الأسرة ودعم الأسرة المحتاجة للرفع من مستوى حياتهم الاقتصادية والاجتماعية وتوجيه الآباء والأمهات إلى حاجات الأساسية للأبناء بهدف إيجاد جو اسري يسوده الأمن والاطمئنان وذلك عن طريق تنفيذ برامج هادفة لتوعية الأسرة من محاضرات وندوات واللقات وتقديم برامج إرشادية للأسرة للحفاظ على كيانها وبرامج تدريبية للمستفيدين من المركز والمجتمع المحلي وتفعيل الشراكة المجتمعية بين المراكز والمدارس لتوعية طالبات المدارس من تقديم برامج توعية ثقافية .

وصرح رئيس المركز الأستاذ ضياء العباد بأن المركز يعمل على عدة أقسام 1- قسم الاستشارات الأسرية التربوية والاجتماعية والنفسية حيث تساهم حل المشكلات الأسرية وإيجاد الحلول المناسبة من خلال الاستشارة الهاتفية أو حضور جلسة من الجلسات بقيادة مختصين من خبراء واستشاريين واستشاريات بقسميه الرجالي والنسائي . 2- قسم البرامج والأنشطة .3- قسم التدريب والتطوير 4- قسم البحوث والدراسات . 5- قسم الشؤون الإدارية والمالية .6 – الإعلام . 7- قسم العلاقات العامة كما يتلقى المركز الحالات المحولة من المحكمة الشرعية ويخدم المركز عدة مناطق أكثر من 40منطقة بما فيهم الهفوف والمبرز والطرف والجفر والجبيل والتويثير.

ويعمل في المركز 20عضوة متطوعة حيث دوام المركز صباحاً ومساءاً سعيا لخدمة المجتمع ووجه رئيس المركز ضياء العباد شكره للعاملين في المركز متمني للمجتمع التوفيق والنجاح .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>