تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

في السعودية… 6 حرائق وضحيتان و4 حالات إنقاذ كل ساعة

الزيارات: 1385
التعليقات: 0
في السعودية… 6 حرائق وضحيتان و4 حالات إنقاذ كل ساعة
https://www.hasanews.com/?p=6266167
في السعودية… 6 حرائق وضحيتان و4 حالات إنقاذ كل ساعة
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت إحصائية لمعدلات الحرائق بالمملكة، أن فرق الدفاع المدني باشرت 6 حرائق كل ساعة العام الماضي! مشيرة إلى أن هذه الحرائق تتسبب في ايقاع ضحيتين؛ (مصاب ومتوفى) في كل مرة على الأرجح.

وأضافت الإحصائية -التي أوردت صحيفة مكة نتائجها، الأحد (1مارس 2015)- أن فرق الدفاع المدني تنجح في إنقاذ أربع حالات في الساعة الواحدة من مخاطر الحرائق التي بلغ عددها 49674 حريقًا، متضمنة الحرائق الناتجة عن حوادث السيارات.

من جهته، أكد المتحدث الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني، الرائد “محمد الحمادي”، أن مسببات الحرائق -بشرية أو طبيعية- تختلف بحسب مكان الحريق، غير أن أبرز الأسباب الشائعة للحرائق المنزلية هي التماسات الكهربائية الناتجة عن زيادة الأحمال، واستخدام الموصلات الكهربائية رديئة الجودة، وأعمال الطهو، وعبث الأطفال، والإهمال، واستخدام الشموع في غرف النوم أو بالقرب من الستائر.

وأشار الحمادي إلى أن ارتفاع درجات الحرارة من أبرز مسببات الحرائق الطبيعية في أماكن خارج المنزل. مشددًا على ضرورة توعية المجتمع بأخذ مختلف وسائل السلامة بجدية أكبر، لتجنب وقوع الحوادث والحرائق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>