بالصور… أجيال مختلفة تنقذ تراث الأجداد و تتحدى البطالة في “كلنا منتجون 6”

الزيارات: 4386
التعليقات: 0
بالصور… أجيال مختلفة تنقذ تراث الأجداد و تتحدى البطالة في “كلنا منتجون 6”
https://www.hasanews.com/?p=6265170
بالصور… أجيال مختلفة تنقذ تراث الأجداد و تتحدى البطالة في “كلنا منتجون 6”
سعد الشامي - الأحساء نيوز

كثيراً ما يشتكي شبابنا البطالة، و لعل كسر حاجز هذا الوهم من أهم أهداف معرض “كلنا منتجون” المُقام بقصر إبراهيم الأثري في الكوت، في الفترة من الخميس 26 / 2 إلى 5 / 3 / 2015 م من الرابعة عصراً للعاشرة مساءً،و بمشاركة إلكترونية من صحيفة “الأحساء نيوز” .

فالشاب حسين عدنان الغراش، لم يقف امام صخرة البطالة عاجزاً، بل تخطاها و أصبح حرفي يًشار له بالبنان، و حفظ تراث أجداده من الضياع بل طوره حتى زاد و أصبح ينافح به في المعارض المتنوعة، فاستحق أن يكون نجم من نجوم معرض “كلنا منتجون”.

و يعمل حسين بصناعة الفخار، التي توارثها عن أجداده كابر عن كابر، فمنذ أن كان عمره 15 عام و هو يعمل بهذه الصنعة المتميزة، و داخل دكان الفخار بمعرض “كلنا منتجون” أعرب “الغراش” عن سعادته برعاية المعرض لمثل هذه الصناعة التي كادت أن تندثر بسبب الإستيراد و قلة الأيدي العاملة بها، ناصحاً شباب المجتمع بعدم لعن الظلام و إشعال شمعة الجد والمثابرة والعمل الإنتاج .

و لا تخرخ من دكان الفخّار حتى تنبهر بروعة دكان “المليف” للعم عيسى العيسى الذي يعمل بهذه المهنة منذ 30 سنة، و لعل هذه المهنة التي أكتسبها العيسى من صديقه بطريق المصادفة، هي من أطلقت له عنان التميز و المشاركة بالمهرجانات والمعارض المختلفة، والتي كان آخرها معرض “كلنا منتجون”.

و يحوي دكان العم عيسى العيسى على منتجات متنوعة مصنوعة من الليف والفلين و جلد المواشي، من بينها سلال من الخيوط ومجسمات للحيوانات و سلال من الخوص و غيرها من المنتجات المتميزة .

 تصوير: علي البجيس – الأحساء نيوز

حرف الفخار و اخشب ‫(1)‬ ‫‬ حرف الفخار و اخشب ‫(1)‬ حرف الفخار و اخشب ‫(34669060)‬ ‫‬ حرف الفخار و اخشب ‫(34669061)‬ ‫‬ حرف الفخار و اخشب ‫(34669062)‬ ‫‬

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>