أمين الاحساء: متابعة المشاريع إلكترونياً بين الوزارة والأمانة تجربة رائدة

الزيارات: 2769
تعليقان 2
أمين الاحساء: متابعة المشاريع إلكترونياً بين الوزارة والأمانة تجربة رائدة
https://www.hasanews.com/?p=6254385
أمين الاحساء: متابعة المشاريع إلكترونياً بين الوزارة والأمانة تجربة رائدة
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

أكد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم على أهمية التكامل الإلكتروني بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والأمانات، انطلاقاً من حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز للارتقاء بمستوى المشاريع وجودتها .

ولفت الملحم إلى أن متابعة المشاريع تعتبر من أهم استراتيجيات نجاح أي أمانة وذلك لارتباطها المباشر باحتياجات المواطنين الأمر الذي يضاعف أهميتها، وأثنى الملحم على ثقة الوزارة في الأداء المتميز لأمانة الأحساء و المتحقق من خلال المعدلات الدالة على ذلك، الأمر الذى كان له أثراً إيجابياً في اختيارها لتكون شريكة أولى في الارتباط الآلي بمنظومة متابعة تنفيذ المشاريع الإلكترونية ليتم تطبيق تجربة رائدة بها تنفذ لأول مرة على مستوى الأمانات والبلديات وتساهم في تعزيز العلاقة التكاملية بين الوزارة والقطاع البلدي.

جاء ذلك خلال ورشة العمل المنعقدة مؤخراً في مقر الأمانة بحضور ممثلي وكالة الوزارة للشؤون الفنية ونائب رئيس المجلس البلدي الدكتور احمد البوعلي  و وكيل الأمانة للتعمير والمشاريع المهندس فؤاد الملحم ومساعد الأمين لتقنية المعلومات المهندس حمدان العرادي ومدراء المشاريع بالأمانة وكافة الاستشاريين والمقاولين .

كما أكد الملحم على أهمية الشراكة القائمة مع الاستشاريين والمقاولين والتي سوف سيتم تطويرها من خلال مشاركتهم جميعاً بالمنظومة الالكترونية، والتي تعمل على توفير كافة البيانات والمعلومات عن المشاريع وتحليلها ، وتحدد بشكل لحظي المعوقات التي تواجه تنفيذها مستهدفة بذلك سرعة معالجتها من أجل الإرتقاء بمستوى الاداء وجودة الخدمة المقدمة للمجتمع ، مُشدداً على ضرورة تعاون الاستشاريين والمقاولين من خلال مشاركتهم الإيجابية بالعمل من خلال المنظومة الإلكترونية .

الجدير ذكره ان وزارة الشؤون البلدية والقروية تقوم حالياً بتنفيذ مشروعها لتفعيل الربط الآلي مع أمانة الاحساء والتي تم اختيارها من قبل الوزارة للبدء بتطبيق أنظمة الارتباط الآلية، ليعقب ذلك تعميم هذه الخطوة على كافة امانات المملكة.

DSC_0050 DSC_0038 DSC_0042

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    فهد

    اطلب من صاحب السمو الامير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله
    ان يعفي الاستاذ عادل الملحم لان الاخير لم يقدم شي للمنطقه بل علي العكس زاد المشاكل للناس من تراكم النفايات وزيادة الحفر وخراب الشوارع والخ …….

    وهذي رغبة اغلب اهل الاحساء لانه لم يكمل مسيرة العطاء لمن سبقه رمز للعطاء الجبير
    بل ارجع المنطقه للخلف ٥ سنوات

  2. ١
    مواطن حساوي

    الاخ فهد
    من انت حتى تقيم الملحم علما بأن المشاريع التي نفذت ايام الجبير كانت تحت ادارته وهو من نفذها لانه كان وكيل الامين للتعمير والمشاريع اسمحلي ردك يعتبر شخصي وليس منطقي والوزير يعتبره من افضل الكفاءات على مستوى المملكه .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>