نتنياهو: الفلسطينيون يستغلون المحكمة الدولية لحرمان اسرائيل من الدفاع عن نفسها

الزيارات: 1183
التعليقات: 0
نتنياهو: الفلسطينيون يستغلون المحكمة الدولية لحرمان اسرائيل من الدفاع عن نفسها
https://www.hasanews.com/?p=6254007
نتنياهو: الفلسطينيون يستغلون المحكمة الدولية لحرمان اسرائيل من الدفاع عن نفسها
متابعات - الأحساء نيوز

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قرار المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في امكانية ارتكاب اسرائيل جرائم حرب في الاراضي الفلسطينية قرار “غريب” ومناف للعقل”.

وقال نتنياهو في بيان شديد اللهجة اصدره السبت إن حماقة قرار المحكمة يكمن في ان “ديمقراطية” اسرائيل تستهدف فيما “يقيم الدعوى مجرمو الحرب الارهابيون في حماس.”

وقال إنه لن يفاجأ لو قررت “داعش والقاعدة وحزب الله مقاضاة اسرائيل ايضا.”

وكان مدعي المحكمة الجنائية الدولية قد اطلق يوم الجمعة تحقيقا مبدئيا يشمل الادعاءات القائلة إن اسرائيل ارتكبت جرائم حرب في غزة الصيف الماضي.

وقال نتنياهو “إن المبادئ السامية للمحكمة الجنائية الدولية تقلب رأسا على عقب” وان الفلسطينيين يستغلون المحكمة لحرمان اسرائيل من حقها في الدفاع عن نفسها.

من جانبها، رحبت حركة حماس بقرار المحكمة.

وجاء في تصريح اصدره فوزي برهوم الناطق باسم حماس ان “ما يجب عمله الآن هو اتخاذ خطوات عملية سريعة في هذا الاتجاه، ونحن مستعدون لتزويد المحكمة بآلاف الوثائق والتقارير التي تؤكد ارتكاب اسرائيل جرائم ضد غزة وضد شعبنا.”

اما وزارة الخارجية الامريكية فقد قالت الجمعة “إنه من سخريات القدر ان تكون اسرائيل التي تعرضت للقصف بآلاف الصواريخ التي استهدفت مدنييها ومدنها تخضع للتحقيق من جانب المحكمة الجنائية الدولية.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>