أمريكا ترسل 400 خبير عسكري لتدريب “المعارضة” السورية

الزيارات: 2113
1 تعليق
أمريكا ترسل 400 خبير عسكري لتدريب “المعارضة” السورية
https://www.hasanews.com/?p=6253802
أمريكا ترسل 400 خبير عسكري لتدريب “المعارضة” السورية
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تنوي نشر عدد من خبراءها العسكريين في إطار برنامج تدريب وتسليح المعارضة السورية «المعتدلة».

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» اليوم الجمعة أنها ستنشر 400 «مدرب عسكري» بالإضافة إلى عدة مئات من جنود الجيش الأمريكي في «مهمة تدريب وتسليح المعارضة السورية المعتدلة».

وأضاف الوزارة أن المسؤولين في البيت الأبيض صادقوا اليوم على الخطة المعدة منذ نحو عام، والتي تنص على أن يتم تدريب وتسليح عدة آلاف من مقاتلي المعارضة السورية «المعتدلة»، في عدد من دول الجوار السوري.

وتعتزم الحكومة الأمريكية في خطتها هذه إلى تدريب وتسليح مقاتلي المعارضة «المعتدلة» الذين سيقاتلون جيش النظام السوري، بالإضافة إلى مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وذلك حسب ما صرح به في وقت سابق مسؤولون عسكريون أمريكيون.

وكان مسؤولون في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قد دعوا في أكثر من مناسبة الإدارة الأمريكية لتقديم السلاح النوعي لمقاتلي «الجيش الحر» في سوريا، حتى أنهم قاموا بزيارة خاصة بهذا الطلب إلى العاصمة الأمريكية واشنطن التقوا خلالها كبار المسؤولين الأمريكيين، إلا أن الإدارة الأمريكية تعذرت بعدم وجود طريقة لضمان عدم وصول الأسلحة التي سوف تقدمها إلى «اليد الخاطئة».

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الغنام

    كيف يعرفوا طيب المعتدله من غير المعتدله

    بيسون نفس داعش بيدربوهم على أعلى شي بعدين تزيد قوتهم ويقلبوا عليهم وعلى العرب

    امريكا ماتسوي شي زيين للمسلمين أو العرب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>