بلدي الأحساء يبحث تقليص إجراءات الصكوك

الزيارات: 4430
التعليقات: 0
بلدي الأحساء يبحث تقليص إجراءات الصكوك
https://www.hasanews.com/?p=6253201
بلدي الأحساء يبحث تقليص إجراءات الصكوك
واس - الأحساء نيوز

أعلن المجلس البلدي بمحافظة الأحساء، عن تبني تقليص إجراءات اعتماد واستخراج صكوك أراضي المخططات السكنية الجديدة، وذلك بالتواصل مع الجهة المختصة في وزارة العدل.

وأشار رئيس المجلس ناهض الجبر أمس، عقب رئاسته الاجتماع الـ39 للمجلس، بحضور أمين الأحساء عضو المجلس المهندس عادل الملحم، إلى أن المخططات الجديدة تشهد تأخرا في اعتمادها يمتد في بعض الأحيان إلى ثلاثة أعوام، للحصول على تصاريح فسح لاعتماد كل مخطط من وزارات وجهات حكومية عدة، مبينا أن المجلس البلدي سيعمل على تحديد المساحة الإجمالية للأراضي التي لا تدخل في نطاق اختصاصات الوزارات والجهات الحكومية المختلفة، وبالتالي إلغاء اشتراط تصاريح الفسح، واعتماد المخطط في وزارة العدل في فترة زمنية لا تتجاوز الأشهر الستة.

وأكد الجبر، أن المجلس سيشرع في التواصل مع جميع الوزارات والجهات الحكومية، لتحديد الأراضي التي تدخل في حرم كل وزارة وجهة حكومية للبدء في استثنائها من المخططات السكنية “الجديدة” للتيسير والتسهيل على المواطنين، وتوفير الأراضي السكنية بأعداد كبيرة.

من جهة أخرى، بيّن الجبر أن أمانة الأحساء وافقت على استثمار “التخييم” خلال فصول الشتاء، وتبدأ أولى مراحلها خلال الشتاء الحالي، وجرى الاتفاق على ثلاثة مواقع، هي الأكثر ارتيادا للمتنزهين ورواد البر وهي: الصحاري الواقعة على طريق العقير، وطريق “الخليج” الدولي، وطريق الرياض، مع التأكيد على تخصيص قسمين في كل موقع، أحدهما للعائلات والآخر للشباب، وتهيئة البنية التحتية والخدمات الأساسية، وتوفير دورات المياه والنظافة العامة والماء والحراسات الأمنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>