تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بُشرى لمرضى السكري: علاج جديد بالحقن تحت الجلد مرة واحدة أسبوعياً

الزيارات: 10342
تعليق 13
بُشرى لمرضى السكري: علاج جديد بالحقن تحت الجلد مرة واحدة أسبوعياً
https://www.hasanews.com/?p=6241679
بُشرى لمرضى السكري: علاج جديد بالحقن تحت الجلد مرة واحدة أسبوعياً
وكالات - الأحساء نيوز

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” على طرح حقنة جديدة لعلاج مرضى السكري من النوع الثاني “Type 2 diabetes”، أحد أخطر الأمراض المزمنة التي تصيب أكثر من 315 مليون شخص على مستوى العالم.

ويُعرف العقار الجديد باسم تروليستي “Trulicity”، ويحتوي على المادة الفعالة ديلاجلوتايد “dulaglutide”، وهو من تصنيع شركة “إيلاي ليلي & كمباني” الأمريكية، والمتخصصة في إنتاج المستحضرات الصيدلية.

المثير أن هذا العقار يتم استخدامه مرة واحدة – أسبوعياً – عن طريق الحقن تحت الجلد، ليقوم بالسيطرة على مستويات الجلوكوز؛ ما يغني المرضى عن الحاجة إلى الحصول على العقاقير الخافضة للسكري أكثر من مرة باليوم.

وأكدت إدارة “FDA” أن العقار الجديد سيتم استخدامه بواسطة المرضى البالغين المصابين بالسكري، ولكن بشرط ممارسة الرياضة، واتباع حمية غذائية مشددة، لافتة إلى أنه يمكن أن يستخدم بمفرده من دون الحاجة إلى أدوية أخرى، أو يضاف إلى خطة علاجية أخرى للسيطرة على هذا المرض المزمن.

وأوضحت إدارة “FDA” آلية عمل العقار الجديد، حيث يعمل كمحفز لمستقبلات الببتيد شبيه الجلوكاجون-1 “glucagon-like peptide-1″، والتي يرمز لها بـ”GLP-1″، ويمتلك هذا الهرمون فاعلية جيدة في السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم، ويجنب حدوث ارتفاع في مستوياته.

وتم التأكد من فاعلية وأمان العقار الجديد، بعد خضوع 3442 شخصاً بالغاً مريضاً بالسكري لست تجارب إكلينيكية، وكانت النتائج إيجابية للغاية، وحدث تحسن كبير في مستويات الجلوكوز في الدم، والأمر ذاته بالنسبة للهيموجلوبين السكري “HbA1c”، والذي شهد انخفاضات ملحوظة في مستوياته.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاج الجديد لا يصلح للأطفال، والأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الأول، ومن أبرز الآثار الجانبية التي قد يُحدثها: الغثيان، والإسهال، والقيء، وآلام البطن، وانخفاض الشهية.

التعليقات (١٣) اضف تعليق

  1. ١٣
    راشد

    الله يجعله علاج دائم

  2. ١٢
    NR. Ali

    اللهي وسيدي وجاهي شافي كل مريض

  3. ١١
    عبد اللطيف الجميعه

    الله يشفينا ويشفي مرضنا

  4. ١٠
    غير معروف

    الله يشيفك

  5. ٩
    بو مصعب العيسى

    الحمد الله رب العلمين ان شاء الله يحصلون على العلاج النهاىي

  6. ٨
    الشريف عثمان عبدالله السعدون الهاشمي القرشي الشريف

    سبحان الله
    قال تعالي ( وما أتيتم من العلم إقليلآ ) سوره الاسراء
    الله يشفي كل المسلمين يارب

  7. ٧
    أبو عكاشة

    اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين يارب العالمين

  8. ٦
    بشري

    طيب والسعر كم ؟؟ ظحك على الذقون والموضوع لايخرج عن كونه دوران في دائرة اللعبة التجارية أكيد سعره غالي وثاني حاجة نظحك على أنفسنا يعني تعالو شوفو شيبابنا أغلبهم مايسوو رياضة

  9. ٥
    بشري

    طيب والسعر كم ؟؟ ظحك على الذقون والموضوع لايخرج عن كونه دوران في دائرة اللعبة التجارية أكيد سعره غالي وثاني حاجة نظحك على أنفسنا يعني تعالو شوفو شيابنا أغلبهم مايسوو رياضة يعني ايش فايدة هالعلاج لو شريناه بدون رياضة …ثالث حاجة معروف ان الرياضة لحالها علاج فيكفي ظحك على الناس وكأن هالعلاج الجديد هو الحل …الحل هو الاهتمام بالرياضة والحركة والغذاء المناسب والموازنة بينهم والله يشافي كل مريض يارب ويكفينا شرع الطامعين

  10. ٤
    بو محمد

    ادعو لي والله صار سكري زي ابوي الله يرحمه طالع ونازل فجاه مخربط

  11. ٣
    عبدالرحمن هينكي

    السلام عليكم بالنسبة لهذه الحقنة أنا استعملها من سنة والحمد لله وضعي الصحي ممتاز ومعدلات السكر طبيعية والحمد الله أخذ الحقنة كل أسبوع مرة واحدة العلبة فيها 5 حقن
    دعائي من الله الشفاء لكل المرضى

  12. ٢
    زائر

    كم سعرها اخ عبد الرحمن ومن اين احصل عليا هل هي متوفر بالسعودي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>