تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

في محاكمة القرن… براءة “مبارك”

الزيارات: 2979
تعليقات 7
في محاكمة القرن… براءة “مبارك”
https://www.hasanews.com/?p=6241509
في محاكمة القرن… براءة “مبارك”
متابعات - الأحساء نيوز

قضت محكمة مصرية بعدم جواز إقامة الدعوى الجنائية ضد الرئيس المصري السابق “محمد حسني مبارك” في قضية الإشتراك والإيعاز بقتل المتظاهرين، وببراءة وزير داخليته “حبيب العادلي” ومعاونيه من تهمة الإشتراك في قتل المتظاهرين الذين بلغ عددهم 239 قتيلاً خلال الفترة من 25 إلى 31 يناير في القضية الشهيرة المعروفة بـ “محكمة القرن”.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشارمحمود كامل الرشيدي بإنقضاء الدعوي الجنائية في قضية فيلات شرم الشيخ والمتهم فيها الرئيس المصري المعزول حسني مبارك ونجليه علاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم.

وقضت المحكمة ببراءة الرئيس الأسبق في قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل.

وكانت جلسة النطق بمحاكمة “القرن” قد بدأت بمقدمة من قاضي المحاكمة المستشار الرشيدى الذي أكد انه بلغ الــ63 عاما من عمره وأنه سوف يحاسب امام الله على ما فعله حياته.

وقال رئيس المحكمة :” لا يمكن أن اغفل فى عملى عن ما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام” ، وقدم الشكر لمستشاري المحكمة كلا باسمه ، وقدم شكره للنيابة ، مسردا تفاصيل لا تتعلق بالمحاكمة ، وسلم وثيقة السلام للجميع.

وقضت المحكمة برئاسة المستشار، ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه الستة اللواء أحمد رمزى، مساعد أول وزير الداخلية للأمن المركزى الأسبق، واللواء عدلى فايد، مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن، مساعد أول وزير الداخلية لجهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، واللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسى، مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر الفرماوى، مدير أمن أكتوبر الأسبق.

وكانت المحكمة استمعت خلال الجلسات إلى شهادات كل من المشير طنطاوي والفريق سامي عنان، واللواء عمر سليمان ومنصور عيسوي وحمود وجدي وزيري الداخلية السابقين.

كما استمعت إلى مرافعات الدفاع عن المتهمين في عدد من الجلسات.

وخصصت المحكمة جلسات عدة للمتهمين ليوجهوا كلامهم إليها أو ليوضحوا أموراً رغبوا بتوضيحها، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في مصر واعتبره كثيرون محاولة لتحسين صورة نظام مبارك.

وفي حال صدور حكم بالإدانة على مبارك وباقي المتهمين، فمن حقهم نقض الحكم، والمحكمة قد ترفض النقض أو تؤيده. أما في حال حصوله على البراءة، فمن حق النيابة أيضاً أن تمارس نفس الحق.

يشار إلى أن الحكم في هذه الجلسة لن يكون نهاية المطاف أو وقت إسدال الستار على اتهام مبارك ورموز نظامه بقتل متظاهري ثورة يناير.

وسبق أن صدر حكم ضد مبارك بالسجن المؤبد في نفس القضية عام 2012، لكن محكمة الاستئناف أمرت بإعادة محاكمته وهو ما يحدث الآن

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    أبو محمد المنصورة

    لايصلح العطار مافسدة الدهرة

  2. ٦
    فيصل بن فهد

    والله ماطلعه براءه الا وضعية الميت اللي مشاها عليهم

  3. ٥
    بندر بن خالد

    الله يفك أسره

  4. ٤
    كما تدين تدان

    واسطة ههههه

  5. ٣
    @حسن علي القحطاني@المحمديه

    زغرررررررطي ي وليه لااعدام ولا محكوميه المخرج عاوز كدة

  6. ٢
    علي

    لعبه هاذي… متوقع صراحه… مسرحية عادل امام شاهد ماشفشي حاجه……ههههههههههههههههه

  7. ١
    ولد المحدود

    وابشر كل محبي مبارك انه سيفوز بجائزة الأوسكار في التمثيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>