٧٠ سائقاً في دورة التعامل مع السياح بسياحة الأحساء

الزيارات: 1438
التعليقات: 0
٧٠ سائقاً في دورة التعامل مع السياح بسياحة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6241367
٧٠ سائقاً في دورة التعامل مع السياح بسياحة الأحساء
محمد حسين - الأحساء نيوز

دعت ورشة عمل عقدت يوم الأربعاء الموافق 3 صفر 1436هـ في الأحساء سائقي سيارات الأجرة إلى استقبال السياح في المطارات ومحطات القطار والنقل الجماعي ببشاشة وحفاوة، ومساعدتهم في حمل أمتعتهم.
وأكدت الورشة التي نظمها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء بمشاركة 70 من سائقي الجهات الحكومية ذوي العلاقة باستقبال ومرافقة الضيوف، وسائقي الأجرة المرخصين من فرع وزارة النقل، وممثلين عنإدارات المرور والشرطة والنقل الجماعي ووزارة النقل ومحطة القطار والدفاع المدني، أكدت على أهمية تقيد السائقين بأسعار الأجرة وعدم استغلال السياح الركاب.
وقال علي بن طاهر الحاجي مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساءبأن الهيئة تسعى عبر العديد من برامجها للتوعية بأهمية السياحة كصناعة اقتصادية ضخمة توفر العديد من فرص العمل، وأشار إلى أن “نقل المسافرين من محطات وصولهم إلى مقرات إقامتهم ومرافقتهم إلى معالم البلاد مهنة مهمة على مستوى العالم، وهي تحتاج من العاملين فيها إلى مهارات في الاستقبال ونظافة المركبة واحترام خصوصية الركاب”. واشار الحاجي بالاهتمام الكبير الذي تجده برامج مركز ” تكامل” من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة مؤكداً أن برنامج تنمية مهارة التعامل مع السائح والمقدم لسائقي سيارات الأجرة يحظى بمتابعة مباشرة وتوجيه دائم من قبل سموه الكريم الذي يؤكد باستمرار على وجوب أن يراعي البرنامج جميع فئات وخصائص سائقي سيارات الأجرة وفق منهجية تدريبية متطورة تجمع بين البساطة والسلاسة لتحقيق هدف البرنامج وأعرب الحاجي عن شكره للمؤسسات الحكومية في الأحساء التي رشحت عدد من سائقيها، كما شكر مركزتنمية الموارد البشرية الوطنية السياحية “تكامل” على مبادرته في تنظيم الدورة الثانية في الأحساء، مبيناً أن “تكامل” سبق له التعاون مع الفرع في تنظيم الدورة الأولى عام 1432هـ.
إلى ذلك، دعا المدرب محمد العطيةالمشاركين في الدورة إلى الالتزام بأنظمة المرور وربط حزام الأمان، والتقيد بالسرعة المحددة، علاوة على تفقد المركبة والاهتمام بنظافتها، والاطلاع على بعض مطبوعات الهيئة العامة للسياحة والآثار الخاصة بالتعريف ببعض المواقع التاريخية والمعالم السياحية، التي قد يقصدها السائح الراكب.
وحذر العطية من استخدام الهاتف المحمول خلال القيادة، مشيراً إلى خطورة ذلك على سائق السيارة وركابها، وقال بأن “تصفح رسائل المحمول أو مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء القيادة قد تكون نتائجها وخيمة، وربما ينتهي بإزهاق أرواح أو إصابات جسيمة”. لافتاً إلى إحصائيات تؤكد بأن السعودية الأولى عالمياً في حوادث المرور.

 

صورة 1 صورة 2 صورة 3

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>