أحدث وظائف “ناسا” .. النوم فى الفراش مقابل 5ألاف دولار شهريا

الزيارات: 1675
التعليقات: 0
أحدث وظائف “ناسا” .. النوم فى الفراش مقابل 5ألاف دولار شهريا
https://www.hasanews.com/?p=6241262
أحدث وظائف “ناسا” .. النوم فى الفراش مقابل 5ألاف دولار شهريا
متابعات - الأحساء نيوز

يعتقد البعض أن أندرو إيفانيتشكي أكثر البشر حظًا على هذا الكوكب، إذ تمكن من العثور على وظيفة خيالية، ولكنها لا تستمر أكثر من 70 يومًا، إلا أن أجره عن هذه “الوظيفة” يصل إلى خمسة آلاف دولار شهريًا.

وقد يعتقد كثيرون بأن أندرو إيفانيتشكي تمكن من العثور على وظيفة الأحلام، فالشاب الأمريكي يتقاضى نحو خمسة آلاف دولار أمريكي شهريًا كي لا يغادر فراشه لمدة 70 يومًا متواصلة. وتلقى إيفانيتشكي هذا العرض الخيالي من وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، التي تقوم بدراسة علمية في هذا الشأن، بحسب ما ذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية. ويتلقى المشاركون في هذه التجربة، التي تستمر 70 يومًا، مبلغ 18 ألف دولار أمريكي، ويُطلب منهم المكوث في فراش مجهز بما يلزم لإجراءات الفحص والبحث.

وتعد هذه الدراسة جزءًا من دراسة طويلة الأمد تستمر ثلاث سنوات وتهدف إلى التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ضمور العظام والعضلات في الفضاء، وكانت (ناسا) أخضعت 54 شخصًا لهذه الدراسة، ويعد أندرو آخر المشاركين فيها. ويقول إيفانيتشكي: “كنت قد تقدمت في العام الماضي بطلب للمشاركة في الدراسة، وكان الأمر بالنسبة لي مجرد مزحة، ولم أتوقع أن يقع عليّ الاختيار من بين 25 ألف متقدم. كما أنني كنت أعلم أنني لن أطيق أن تتوقف كل أنشطتي الحياتية لمدة 15 أسبوعًا كاملة، ولكن يبدو أن القدر لعب دوره في اختيار اللحظة المناسبة، إذ كنت بلا عمل وكان العرض بالنسبة لي فرصة جيدة لا يمكن إهدارها”.

ويتوزع المبلغ المالي الممنوح (18 ألف دولار)، بحسب ما ذكرت مجلة “فوربس” على موقعها الإلكتروني، على “أجر” يصل إلى 1200 دولار أسبوعيًا لمدة 15 أسبوعًا. ورغم أن المدة التي يتوجب على المتطوع المكوث فيها بالفراش هي فقط 70 يومًا، إلا أن وكالة الفضاء الأمريكية تجري قبل هذه الفترة وبعدها عددًا من الفحوصات، ما يرفع فترة المشاركة إلى 15 أسبوعًا، أو 105 أيام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>