عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

انخفاض أسعار النفط يدفع المختصين في الصيانة بدول الخليج لتنشيط أعمالهم

الزيارات: 1351
التعليقات: 0
انخفاض أسعار النفط يدفع المختصين في الصيانة بدول الخليج لتنشيط أعمالهم
https://www.hasanews.com/?p=6241190
انخفاض أسعار النفط يدفع المختصين في الصيانة بدول الخليج لتنشيط أعمالهم
عبدالله المقهوي - الأحساء نيوز

تنظم الجمعية الخليجية لمحترفي الصيانة بالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية وبدعم من المنتدى العالمي للصيانة وإدارة الأصول مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثالث للصيانة (مينتكون 2014) خلال الفترة من 7 حتى 10ديسمبر2014، وذلك تحت رعاية وزير المالية، الوزير المسئول عن شئون النفط والغاز بمملكة البحرين معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة. وتتضمن الأهداف الأساسية لهذا المؤتمر مناقشة التحديات الراهنة والمستقبلية التي يواجهها قطاع الصيانة في المنطقة عبر الاستفادة من أفضل الممارسات والتقنيات والابتكارات في مجال الصيانة.

وفي حديثه عن هذه الفعالية، أفاد رئيس المؤتمر المهندس نزار الشماسي بأنه سيتم عقد المؤتمر في الوقت الذي يشهد السوق هبوطا في أسعار النفط مما يدفعنا للبحث عن وسائل بديلة للاستفادة القصوى من عملية الصيانة لمنشآتنا.وأضاف أن صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات في منطقة الخليج تنفق ما يقرب من عشر مليار دولار سنوياً. ومن ناحية أخرى أوضح المهندس نزار إنه سوف يسبق المؤتمر تنظيم أربع ورش عمل في مختلف المواضيع المتعلقة بالصيانة، وتقديم امتحان تخصصي لمهندسي الصيانة، وسوف يتم طرح 57 ورقة في المواضيع التقنية. وقد تم الحرص على توزيع الجلسات التقنية بعناية على ثلاثة مسارات على مدى يومين ونصف لضمان المرونة للمشاركين وإتاحة الفرصة لهم لاختيار الجلسات التي يرغبون فيها والتي تتناسب مع اهتماماتهم. والجدير بالذكر أن مشاركة ممثلي الجمعيات الأعضاء في المنتدى العالمي للصيانة وإدارة الأصول سوف تضيف قيمة كبيرة للحضور.

ومن ناحية أخرى، ذكر المهندس مسعود الهرمي، رئيس جمعية المهندسين البحرينية أنه سيتحدث في هذا المؤتمر عدد من رواد الصناعة في المنطقة،ومنهم السيد محمد السقاف والسيد أحمد الخويطر (أرامكو السعودية) والدكتور بيتر بارتيليت (بابكو) والسيد خالد أحمد الكبيسي (إدما اوبكو)، والسيد عبدالله السميتي (شركة نفط الكويت) والسيد محمد إبراهيم البيبي (الشركة الوطنية للتصنيع –تصنيع) والسيد جان فان دير فيلدين (فلوسيرف قسم هندسة المنتجات، أوروبا، الشرق الأوسط، إفريقيا).

وسوف ينتهي هذا المؤتمر بحلقة نقاشية على مدى ساعة واحدة للبحث عن تأثيرات الصيانة والموثوقية على الأداء المالي حيث سيتم التحقق من هذه المجالات بشكل أكبر من خلال استخدام المواد الأولية والحرص على العمليات الداخلية المثلى والتكلفة الثابتة والقوى العاملة والموردين الموثوق بهم.

كما يحظى مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثالث للصيانة برعاية ما يزيد عن 20 شركة محلية وعالمية، على رأسهم كبرى شركات النفط و غيرها في المنطقة كشركة أرامكو السعودية، وشركة نفط الكويت، وفلوسيرف، وحديد الزامل، وأدنوك، وشركة يسرف وصدارة وغيرها من الشركات المرموقة.

والجدير بالذكر، أن الجمعية الخليجية لمحترفي الصيانة، التي تقوم بتنظيم المؤتمر، قد تأسست في فبراير 2010، وتشمل نشاطاتها إقامة المؤتمرات والمحاضرات والندوات وورش العمل وإصدار الشهادات وعقد الدورات التدريبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>