انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية

الزيارات: 2082
التعليقات: 0
انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية
https://www.hasanews.com/?p=6240966
انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية
محليات - الأحساء نيوز

أطلقت وزارة الصحة أخيراً البرنامج الوطني للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية داخل مراكز الرعاية الأولية والمستشفيات بالمملكة، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .

حيث دشن قسم مكافحة العدوى بمستشفى الصحة النفسية بالاحساء يوم الثلاثاء الموافق 3/2/1436هـ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية وذلك بحضور مدير المستشفى الأستاذ/ مبارك الملحم والمدير الطبي د/ أنور المسعد ورئيس قسم مكافحة العدوى د/ جعفر العباد وجميع الفريق الصحي من إداريين وفنيين .

وتستهدف الحملة تطعيم جميع منسوبي ومراجعي المستشفى من جميع الفئات العمرية والتركيز على الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والربو الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطرة عند إصابتهن بالإنفلونزا الموسمية.

وبين الأستاذ/ مراد مندوب شركة سانوفي باستير من خلال الشرح الذي قدمه من افتتاح المعرض أن الإنفلونزا الموسمية تعتبر من أكثر الأمراض انتشاراً، ومضاعفاتها تؤدي إلى نتائج خطرة، وأن أخذ اللقاح هو أفضل طريقة بعد الله للوقاية من الإصابة بها.

ونبه مشرف التمريض الأستاذ/ محمد الحسن إلى عدم تلقي الجرعة لمن يعانون الحساسية للبيض أو أي شخص حدث له حساسية عند التطعيم سابقاً بالإنفلونزا بالإضافة إلى أي شخص أصيب بمتلازمة غيليان باريه.

كما بينت منسقة برنامج الأنفلونزا الاستاذة / بشرى الغواص ومنسقة مكافحة العدوى أ/ هدى التريكي أن الحملة تستهدف جميع الفئات العمرية وتتركز على الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والربو والحوامل، والهدف من ذلك هو توعية الأفراد من مخاطر الإصابة بالإنفلونزا الموسمية بتلقي التوجيهات التوعوية وتوزيع المنشورات واللوحات الإرشادية وأوضحت منسقة التطعيم أن فترة التطعيم ستكون خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

وقد تم تغطية (150) من المستهدفين .

IMG_0465 IMG_0475 IMG_0490 IMG_0493 IMG_0509 IMG_0520

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>