تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

السعودية تنهي أسطورة كاربوزوف أخطر مُصنّع كبتاجون في العالم

الزيارات: 2005
1 تعليق
السعودية تنهي أسطورة كاربوزوف أخطر مُصنّع كبتاجون في العالم
https://www.hasanews.com/?p=6240954
السعودية تنهي أسطورة كاربوزوف أخطر مُصنّع كبتاجون في العالم
متابعات - الأحساء نيوز

أطاحت السعودية بأخطر مصنعي الكبتاجون في العالم، بالتنسيق مع السلطات الأمنية في لبنان؛ إذ أطلعت السلطات في بيروت على معلومات أمنية حديثة حول الشخص الذي يتواجد حالياً في لبنان.

وبحسب موقع سبق وفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحف لبنانية، فإن البلغاري بوريس كاربوزوف (47 عاماً)، مطلوب من السعودية ولبنان وعدد كبير من دول العالم.

وذكرت التقارير أن مكتب مكافحة المخدرات المركزي اللبناني حدد قبل أربعة أشهر “الهدف”، وتمّت مراقبته وملاحقة جميع تنقلاته بين عدة دول بالتنسيق مع سلطات أمنية عربية، وأبلغت الجهات المختصة السعودية نظيرتها في لبنان بأن الهدف ذاته مطلوب لدى السعودية، وهو يتواجد في لبنان وينوي السفر إلى الأردن؛ لإتمام بعض الصفقات الخاصة بصناعة كميات كبيرة من الكبتاجون.

وتمكّنت الجهات الأمنية في لبنان من الإطاحة بـ”كاربوزوف”، الذي اعترف بأنه أتى إلى لبنان بناءً على طلب شريكيه الفلسطيني “م. خلف” والسوري “س. القناص”، بغية السفر إلى الأردن؛ لتقديم خبرته في تصنيع الكبتاجون، ومن ثم تهريبها إلى السعودية ودول الخليج.

وتم إيقاف الشريكين فيما بدأ العمل في التنسيق مع السلطات الأمنية في مختلف دول العالم؛ لتوقيف بقية أفراد العصابة الذين كشف “كاربوزوف” عن أسمائهم ومواقع تواجدهم، وهم من كبار الموزعون بأكثر من دولة في المنطقة.

وأشار مصدر أمني إلى أن التحقيقات مع الموقوفين أكدت أن خريطة تحرك الشبكات المصنعة للكبتاجون ومادة الإمفيتامين التي تدخل في هذه الصناعة، هي الدول المجاورة للبنان ومنها تركيا والإمارات التي يلجأ إليها المصنعون للاستجمام والتمويه، وسوريا والأردن التي تضم مصانع للكبتاجون، أما لبنان فيستخدم في غالب الأحيان كمحطة تنقل لهذه الشبكة، أما بلغاريا وهولندا فهما المصدران الأساسيان للخبراء في تصنيع الكبتاجون، والضحايا الأكبر هم من السعودية وبقية دول الخليج.

وأكد المصدر أنه بالمتابعة والرصد وبالتنسيق مع السلطات الأمنية في السعودية، تمّت الإطاحة بـ”كاربوزوف” الذي يعدّ من أشهر وأخطر مُصنّعي الكبتاجون في العالم، كما تمّت الإطاحة بشركائه المتواجدين في لبنان يوم الأحد الماضي، في بيروت والجنوب والبقاع، بالإضافة لمعرفة هوية بقية أعضاء الشبكة الدوليين الذين ينتمون إلى جنسيات عديدة والعمل مستمر لتوقيفهم بالتعاون مع السلطات الأمنية في السعودية وبقية الجهات الأمنية في المنطقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    @حسن علي القحطاني@المحمديه

    معروف ان نظام بشار الكلب من يصنع ويهرب الكباجون بالتعاون مع حزب نصير الشيطان والمكاسب تستعمل لحربنا ومعرف ان الحشيش يهرب عن طريق ايران للحوثين ليصل لنا في النهايه والمكاسب تمول عملياتها ضدنا@ الله يحفظ اهلنا وديرتنا يالله يالله يالله وصلي ع محمد وع ال بيته الطاهرين وزوجاته المطهرات وصحابته الائمه الغرالميامين والتابعين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>