في الأحساء… تهم التزوير والرشوة واستغلال النفوذ تلاحق 4 قياديين في “التربية”

الزيارات: 22932
تعليق 79
في الأحساء… تهم التزوير والرشوة واستغلال النفوذ تلاحق 4 قياديين في “التربية”
https://www.hasanews.com/?p=6240664
في الأحساء… تهم التزوير والرشوة واستغلال النفوذ تلاحق 4 قياديين في “التربية”
متابعة - الأحساء نيوز

يواجه أربعة قياديون في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء، تهماً بالتزوير والرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي والتفريط في المال العام والفساد الإداري، من خلال تعيين موظفات بطريقة غير قانونية، ما يعرضهم إلى السجن لمدد تصل إلى عشرة أعوام، إضافة إلى غرامات مالية تصل إلى 20 آلاف ريال. ومن بين المتهمين مدير سابق لإدارة التربية، يحتل منصباً قيادياً في إحدى الشركات الكبرى، ومدير إدارة سابق، يشغل حالياً منصباً قيادياً في الإدارة، وسيدتان، إحداهما تولت منصب مساعدة مدير إحدى الإدارات، والأخرى مديرة قسم.

وعلمت «الحياة» أنه وجهت إلى المتهم الأول تهمة «تزوير عقود عمل لأربع نساء من دون تحديد تاريخ الاتفاق، ليتسنى لهن الاستفادة من الأمر السامي القاضي بتثبيت العاملين على لائحتي المستخدمين وبند الأجور105، باعتبار تاريخ مباشرتهن سابق للأمر السامي، وهو أمر مخالف للحقيقة». فيما قامت مساعدته بـ «تزوير محررين رسميين استعملتهما في إبلاغ شؤون الموظفين بمباشرة الموظفات المعينات لاستكمال إجراءات التعيين. كما قامت بتعيين أختها وتزوير الأوراق الخاصة بها، ما يؤكد وجود مصلحة شخصية، وأسهمت في التفريط بالمال العام، من خلال ما رفعته من بلاغ مباشرة الذي بموجبه ترتب صرف رواتب لجميع الموظفات المعينات بالتزوير قبل تاريخ مباشرتهن الفعلية».

وقام مدير شؤون الموظفين – بحسب لائحة التهم – بـ «تزوير خطاب الاعتماد الصادر منه، والذي يفيد مباشرة الموظفات لوظائفهن ليتسنى ترسميهن، كما قام باستغلال نفوذه بتعيين ابنته، كي يشملها القرار الملكي. وقام بالتفريط في المال العام، إذ إن ما قام به أوجب استحقاق رواتب ما قبل التعيين». فيما قامت مدير قسم النشاط بـ «تزوير المحرر الخاص بتعيين الموظفات، واستعماله لإثبات تعيين الموظفات».

وطالبت هيئة الرقابة والتحقيق بمعاقبة المتهمين كافة وفقاً للمادة الخامسة من نظام مكافحة التزوير، التي تنص: «على كل موظف ارتكب أثناء وظيفته تزويراً بصنع صك أو أي مخطوط لا أصل له أو مُحرّف عن الأصل عن قصد، أو بتوقيعه إمضاء أو خاتم أو بصمة إصبع مزورة، أو أتلف صكاً رسمياً أو أوراقاً لها قوة الثبوت، سواءً أكان الإتلاف كلياً أم جزئيا، أو زور شهادة دراسية أو شهادة خدمة حكومية أو أهلية، أو أساء التوقيع على بياض اؤتمن عليه، أو بإثباته وقائع وأقوالاً كاذبة على أنها صحيحة وأقوال معترف بها أو بتدوينه بيانات وأقوالاً غير التي صدرت عن أصحابها، أو بتغير أو تحريف الأوراق الرسمية والسجلات والمستندات بالحك أو الشطب أو بزيادة كلمات أو حذفها، وإهمالها قصداً، أو بتغيير الأسماء المدونة في الأوراق الرسمية والسجلات، ووضع أسماء غير صحيحة أو غير حقيقية بدلاً منها، أو بتغيير الأرقام في الأوراق والسجلات الرسمية بإضافة أو حذف أو تحريف، عوقب بالسجن من عام إلى خمسة أعوام».

كما طالبت هيئة الرقابة بتطبيق المادة السادسة من النظام ذاته، التي قضت بـ «معاقبة الأشخاص العاديين الذين يرتكبون الجرائم المنصوص عليها في المادة السابقة، أو الذين يستعملون الوثائق والأوراق المزورة والأوراق المنصوص عليها في المادة السابقة، على علم من حقيقتها بالعقوبات المنصوص عليها في المادة المذكورة، وبغرامة مالية من ألف إلى عشرة آلاف ريال».

كذلك طالبت الهيئة بتطبيق المادة الثانية من المرسوم الملكي الـ43، التي تقضي بالمعاقبة بالسجن مدة لا تزيد عن عشرة أعوام أو بغرامة لا تزيد عن 20 ألف ريال لكل موظف ثبت ارتكابه لإحدى الجرائم الآتية، وكذلك كل من اشترك أو تواطأ، سواء أكانوا موظفين أم غير موظفين: استغلال العقود بما في ذلك عقود المزايدات والمناقصات من طريق مباشر أو غير مباشر لمصلحة شخصية والعبث بأوامر الصرف وتأخيرها عن وقتها المحدد لها، وحجز كل أو بعض ما يستحقه الموظفون والعمال من رواتب وأجور، وتأخير دفعها إليهم، بقصد الانتفاع بها شخصياً، واستغلال جهود الأفراد والموظفين بأجور ورواتب صورية أو مفتعلة لفائدة شخصية بعضها أوكلها واستعمال معلوماته الرسمية لاستغلال العملة في ارتفاعها أو هبوطها، صرفاًَ وتبديلاً.

بحسب الزميلة “الحياة”

التعليقات (٧٩) اضف تعليق

  1. ٧٩
    أمل فوزان

    مجرد تهمة لم تثبت

  2. ٧٨
    افا والله

    مزعجيننا بالبصمة والخط الأحمر والطابور وآخرها
    ماكلين الأخضر واليابس حسبي الله ونعم الوكيل

  3. ٧٧
    محمد الموسى

    بارك الله لهم على هذا المجهود الرائع من قبل هيئة التحقيق والرقابه

    واتمنى تكثيف المراقبه الداخليه على جميع الدوائر الحكومية وبالاخص منطقتنا الحبيبه الاحساء

  4. ٧٦
    العالمي

    الله يستر

  5. ٧٥
    مشارك

    المفروض تشهير باﻻسماء ﻻن وظائف اﻻحساء ﻻ تحمل اﻻ عوائل مكرره ومعروفه

  6. ٧٤
    مشارك

    المفروض كل من توظف عن طريقهم تفصل وتعاقب ﻻن ان وجد مرتشي فهناك راشي عليه عقاب او يحالون للتقاعد

  7. ٧٣
    ضرغام

    الفساد من زمان في اداره التعليم والكل يدري والله تشوف التلاعب يعيني عينك وسلملي على الاضافي

  8. ٧٢
    أبو يزيد

    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

  9. ٧١
    أبو محمد من المنصورة

    لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وماخفي أعظم تعيينات المدرسين والمدرسات من بعض العائلات والنقل لمدارس قريبة من عند المنزل ووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يابلادي واصلي

  10. ٧٠
    مواطن سعودي

    الله يمهل ولا يهمل حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

  11. ٦٩
    المجابل

    الله تعالى ينتقم منهم

  12. ٦٨
    مواطنه

    وانا اقول ليه كل مانجي الادارة نقدم يطردونا اثاري انتم جالسين تلعبون ياسراقين ياخونا والا المفروض في ناس تستحق هذي الوظايف ومضبطينها لاقاربكم وحبايبكم حسبي الله ونعم الوكيل

  13. ٦٧
    المجابل

    الله تعالى ينتقم منهم في السرقة همتهم فقط ولكن في أخذ الحقوق لا ثم لا
    ابني أعاد السنة بحجة أنه لم يتقن مادة الرياضيات وعند مطالبة المدرس بمراجعة ورقة الإجابة قال انه اتلفها وبعد شهور ما بين مكتب الإشراف التربوي وبين إدارة التعليم جاء الجواب أن الاختبار كان شفهي أمانة يا ناس هل يعقل امتحان رياضيات شفهياً ولكن بأذن البارئ يلاقون شر الجزاء

  14. ٦٦
    النمر المقنع

    هههههههههه
    طووول عمرنا واحنا نشوووف الووظايف تروووح لناااس دووون ناس والوواسطات والمحسووبيه نشوووفها عيني عينك في كل الدووائر الحكوميه في الاحساااء
    متخرج من الجامعه اكثر من 12 سنه وواشتغل في شركه اهليه براتب 4000
    وووين الانصاف وين العدل ياديووان الخدمه يامسؤولين

  15. ٦٥
    ام فهد

    حسبى الله ونعم الوكيل حاميها حرامية

  16. ٦٤
    ا...ي....ع

    دمااار ماذبحنا إلا الواسطات وتلاقون مدارس أغلبهم من نفس القبيلة والعائلات واحتلال إداري للمدارس وكلا يشتغل ويستغل وضع منصبه لاقاربه أو من جماعته

  17. ٦٣
    بوعزام

    حسبي الله ونعم الوكيل

  18. ٦٢
    النمر المقنع

    الحمدلله على كل حال بس المفرووض والمطلووب من المسؤولين في الدوله يتابعون المووضووع هذا الوسطات والمحسووبيه وهذا ولد فلان وهذا من العائله الفلانيه وكل شي ماااشي من تحت الطاوله
    حسبي الله على كل ظالم

  19. ٦١
    بوعثماان

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  20. ٦٠
    ابوخالد

    نسال الله العفو والعافية والله الفساد الإداري منتشر يجب على الجهات المعنية تكثيف الجهود والمتابعة.

  21. ٥٩
    غير معروف

    إلله لا يوفقهم لانهم اخذوا اللقمه من فم المحتاجين

  22. ٥٨
    بومشاري

    الله لا يوفقهم حرموا المحتاجين للوظايف

  23. ٥٧
    عابرسبيل

    الله ﻻ يخفف عليهم هم وكل امثلهم

  24. ٥٦
    مراقب حدق

    وما خفي أعظم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حتى من تعينت في بند الساعات أغلبهم واسطة
    وإذا كلمتهم قالوا تأتي الأسماء من الخدمة المدنية

  25. ٥٥
    فهد العمودي

    والله امانه فيه ناس يبولهم شغل وخاصه اقسم البيئئه

  26. ٥٤
    بو بيان

    ههههههههههههههخه العقوبه سجن عشر سنوات .
    والغرامه20 الف بس نريد التشهير بهم في الصحف المحلية والأعلام .

  27. ٥٣
    احمد

    الظلم طلمات يوم القيامة

  28. ٥٢
    بنت الاصول

    الحمدلله بداية الخير دام عزك ياوطن

  29. ٥١
    بوعبدالله

    اللهم ربي لك الحمد الله ﻻيبﻻنا

  30. ٥٠
    مبارك الجعيدان

    بدري ياهيئة الرقابه والتحقيق
    تو الناس كان خليتوهم ياخذون راحتهم
    وبعدين ليه متكتمين على اسمائهم
    فضحوهم الحراميه تراهم يستاهلون الفضيحه

  31. ٤٩
    غير معروف

    هذا الفساد بعينه

  32. ٤٨
    محبة الله

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد. يتصرف في حقوق الناس بدون حق الله فيها. سواء المدير السابق. أو. اللي قبله كل رشاوي عينك عينك ولهم وتوزيع الوظيفه على من يعرفونهم و. رشوة. واضحه. ولا. أرض. ولا. غيره. حسبي الله ونعم الوكيل
    حتى سلم الرواتب. يقدرون يغيرون فيه لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

  33. ٤٧
    المناضل

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم هذه قطرة من بحر

  34. ٤٦
    الجودة

    خبررر يثلج الصدر
    واتمنئ يتم التعجيل بالحكم قبل تجي الواسطات
    و يخففون عليهم بدات الحريم

  35. ٤٥
    فراس الحمداني

    تعالوا الجامعة

    كلهم من الكوت هههه

  36. ٤٤
    مراقبة بعين النظر

    انا كل مرة اروح الوزارة اشوف بنات كثير ومعظم في عمر صغير وجالسات على مكاتب ايش يسوون ماادري متى تعينوا ماادري ايش المسمى الوظيفي ماادري وكل مااسال وحدة عن شيء قالت روحي لفﻻنه طيب وهم ايش دورهم ومتى تعينوا ومتى كان اعﻻن الوظيفة وبنات اكبر منهم

  37. ٤٣
    الصابر

    حسبي الله ونعم الوكبل

  38. ٤٢
    معلم صريح

    هههههههه

    وماخفي اعظم والمشكلة يمدحون مدير التعليم
    ومعينينه للبنين والبنات
    وهو مايدري عن شيء

    والمفترض التشير باسمائهم للاعلام

  39. ٤١
    عاير سبيل

    المفروض يشهرون فيهم عشان يكونون عبرة لغيرهم ولان فعلهم يستحق التشهير

  40. ٤٠
    أم سالم

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  41. ٣٩
    متقاعد

    وبعد المدارس تزوير في فواتير المشتريات والمقصف
    وفواتير فاضيه من نفس المحل لتزوير المبالغ
    تابعو المدارس

  42. ٣٨
    أم سالم

    افضحوا اسمائهم ياهيئة الرقابة والتحقيق وخلوهم عظة وعبرة لغيرهم وللاسف غيرهم كثبر في ادارة التربية والتعليم

  43. ٣٧
    غير معروف

    اصلا العقوبة غير رادعة كيف ٢٠ الف ريال ؟؟او ١٠ سنوات سجن اصلا ما في تكافئ في العقوبة المفروض الاثنين معا او يوضع المبلغ بما يساوي العشر سنوات سجن للمزور ما هو يدخل من تزويره اضعاف مضاعفه فضلا عن عدم التشهير يعني زور وادفع ٢٠ الف وانتهى الموضوع ( من امن العقوبة اساء الادب )

  44. ٣٦
    بوسالم

    الي الامام ونتمني التشهير للعضه والعبره
    طيب عندي سؤال ؟
    التعيين اللي كل سنه نشوف اكثر من النصف تأخذه عوائل دون سواهم ليه مانتبهتو له ياهيئه التحقيق ؟!

    الله يرحم والديكم الفساد صاير علني لاتوضفون بناتنا بالواسطه بس عطوهم حقهم في الانتظار

  45. ٣٥
    الحوت الازرق

    من له رفيج رفج له
    هذا المثل ينطبق على هؤلاء
    ( فساد أداري وأختلاسات وسرقات )
    رواتب ومبالغ تذهب هباءً منثور باسماء مستعارة، وتوظيف وهمي وتوظيف غير شرعي وأخر الشهر يتم تأمين الرواتب في حسبات حرامية التعليم
    ( وناس تشتغل برواتب زهيدة في شركات أهلية علماً أن شهاداتهم عليا لكن حرف فوق كل أعتبار
    لكن ربكم بالمرصاد يامن تأكلون السحت.
    المفروض من هيئة الرقابة والتحقيق أن تكشف تلك الأسماء النكرة ، لأنهم هم سبب الفساد الأداري وقطع رزق أبناء الوطن على حساب شهادات عليا.
    التوظيف عندهم يكون اخ اخت ابن بنته ولد عمه ولد اخوه ولد اخته خاله خالتها امها عمتها جدتها إلى أخره
    طبعاً: الضمير في إجازة.

  46. ٣٤
    ناصح

    بعيدا عن المحسوبيات الخ …للاسف الشعب الاحسائي عندنا لا يجتهد في الدراسه ويجيب معدلات منخفضه جدا ويبي وظيفه حكومية ويثبت ويقارن نفسه ببعض العوائل التي تحرص على تفوق ابنائها ونيلهم الدرجات الممتازه

    بالاول حسنوا من من مستواكم العلمي وتكلموا

    الحمدلله انا من اسره صغيره جدا في الاحساء مقارنة بالعوائل الدارجه في الاحساء لا نتجاوز ال 100 ومع ذلك فاسرتي حريصه جدا على المستوى العلمي وبالتالي نتوظف في مجالات جيده ولله الحمد

    اجتهدوا يا اهل الاحساء .. الي عنده ثنوي يطلع للدبلوم والي عنده دبلوم يطلع للبكالوريس والي عنده يطلع للمجستير ولكن بتفوق وليس بمعدلات سيئه

  47. ٣٣
    محمد الدوسرى

    روحو لمستشفى عبدالعزيز بالاحساء ياهيئة الرقابه

  48. ٣٢
    نادر

    ليش التستر وعدم التصريح باسماء الحراميه
    لمتى يعني
    خلو العالم تاادب وتعلم من المعني بذلك

  49. ٣١
    ابووضحى وبروق

    عقبال الادارات الباقيه وازارة الصحه وامانات المناطق واللجان الرقابيه والخ.

  50. ٣٠
    @حسن علي القحطاني@المحمديه

    هولا الخونه واكل اموال بالحرام والجبناء خارج اعمالهم يجب ان يطلعون اسمائهم الجبناء في الصحف ومنشورات تلزق في الشوارع والبقالات باسائهم جعل الاموال والرشاوي نار في بطونهم الجبناء والله مفيه ذرة شهامه وشيمه ورجوله متستر بمجال عمله العجوز الي ماتفارق بابها

  51. ٢٩
    @حسن علي القحطاني@المحمديه

    واحد من الحرميه واكل الرشاوي الجبان معرووووف ولكن تقيدرا واحتراما الي بعض اخوانه وخواااله والله هو مافيه خير الحرامي الجبان مافيه ذرة خوف من الله والله ذكرة بكتابه من الذين ياكلون اموال المسلمين بالباطل والخداع

  52. ٢٨
    عبد الله محمد

    اها قبل 3سنوات لي معاملة طلب نقل ابنتي من مدرسة الى اخرى .. فقط هذا ما أردت واكتشفت ان نجوم النهار اقرب لي من نقل ابنتي بعد عدة محاولات ومراجعات ومخاطبة مدير التعليم نفسه ، مع العلم بتحقق شروط النقل وهو اثبات السكن المتعارف عليه لكن ولاحياة لمن تنادي .. اثاريهم مشغولين وآسف اني عطلتهم عن اشغالكم يا سعادة المدير !!

  53. ٢٧
    لطفا يارب العالمين

    بنات صغار. جدد وبنات كبار ماينقبلوون واضح. كوضوء الشمس وقديما ت جالسات كبيراً في السن مش راضين يتقاعدون انا اعرف وحده يوم. زهقت من التعليم العادي. إبتدائي قالت بكمل سنوات خدمتي في معهد الصم والبكم. هذا يعقل. غير الواسطة عامله دورها. وهي عمرها. داخله. فوق الخمسين ومن المتوسط القديموانتقلت بسهوله وغيرها متقطع يبي الوظيفه. حرام والله العظيم. حرااااااااااااااام

  54. ٢٦
    اهلا يابلدي

    باقي دور جامعة فيصل وبالذات مستخلصات بناء المدينة الجامعية وباقي ديوان الخدمه المدنية وباقي مشاريع البلديه وكل نشاط فيه مجال السرقه : منها التوظيف المصاريف والمشاريع المخصصات … سيرو الى الامام

  55. ٢٥
    بوريان

    حسبي الله ونعم الوكيل والله ماخفيه كان اعظم هذا ولا شي بالي يصير خصوص صيانه المدارس ملاييين تروح

  56. ٢٤
    تربوي منصف

    احمد الله كثيرا ان اكتشاف قضية الفساد هذه تم في عهد خالد الفيصل الذي لن يتوانى في ايقاع العقاب المناسب لهم و الرادع لغيرهم

  57. ٢٣
    محمد السبيعي

    يابلادي واصلي

    هذي نهاية الاستبداد

    ظلم عيني عينك جهرا والعين ترا ، طيب بدري عليكم يالمسؤولين يعني مثلا توكم تدرون ان الدعوه خربانه ؟ ترا من سنين والناس تشتكي لكن اذن من طين واذن من عجين . اعرف شخص رفضو عقد زوجته بحجه واهيه ودخل عليهم وقلب الدنيا على روسهم وف الاخر عطوها عقد . يعني لو كانو محترمين وصادقين كان قالو هذا النظام

  58. ٢٢
    ابوتركي

    رأينا مساوامات ع حقوق التعيين ع حساب الآخرين مقابل رشاوى وتحايل ونصب حتى ع الدولة فما ذنب المظلومين الذين حرموا من حقهم .. أطالب كمواطن غيور بالتشهيير بهم وإعادة محاكمتهم بما تسببوا به من حرمان أهل الأولوية المظلومين وهذا حق خاص فهل ال 20 الف كغرامه ع كل متهم مجزيه لكل متضرر طول هذه الفتره هنا السؤال؟

  59. ٢١
    برعبدالله

    اذا مافيه تشهير في الصحف المحليه بالاسم و الصوره لن يصلح حال آكلي اموال الناس ألا بالفضائح.

  60. ٢٠
    بو عمار الاشقر

    يشهر اسمائهم ويعاقبون على فعلهم عبرة للاجيال المستقبل

  61. ١٩
    مشارك

    خريجه من عشر سنوات بتقدير امتياز ومن العشر اﻻوائل في تخصصي ومجتازة كفايات معلمات بدرجه عاليه وجالسه بدون وظيفه بسبب هاﻻشكال المزورة والمختلسه ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وفي من رشاهم وفي من توظف بسببهم بدون حق الله يأخذ حقي وحق غيري اﻻحق منهم بالتوظيف الله ﻻيوفقهم وﻻيبارك لهم ﻻفي صحه وﻻ مال

  62. ١٨
    ام احمد

    كم سنه وانا متخرجه انتظر فرحه تعييني جبت العيال وصارت الرظيفه بدل الفرحه حاجه ووينها لي١٤ سنه متخرجه حسبي الله ونعم الوكيل على كل من له دخل

  63. ١٧
    بوعبدالرحمن

    للاسف المدير السابق كان متغطرس للغايه ويكفي انه اخرج اربع مديرات ظلما بسبب الحرائق في المدارس ولم يكتفي هذا فحسب بل قام بتوظيف العديد من جماعته دون وجه حق وهناك العديد من الاعمال التي قامبها استمتاعا لرغباته وحرم الكثير من حقوقهم يجب التشهير فيه ومجموعته الفاسده وامثالهم ووضع صورهم في الاعلام ليكون درسا لهم وعبره لغيرهم…كان سببا في تدمير البنيه التحتيه للمدارس وزرع الرعب في مديرات . ابمدارس

  64. ١٦
    متوكل على الله

    يمهل ولا يهمل عقبال اللي في بالي

  65. ١٥
    الليلي

    في كل الدول العربية من له رفيق رفق له
    واللي يقول الواسطة هو لو كان بنفس الموقع راح يستغل الواسطة ويوظف معارفة

    يجب على الجهات المختصة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بالمنصب اللي يستلمه.

    وياليت هيئة الرقابة تشوف وضع إدارة التربيةوالتعليم القسم النسائي وأولهم مساعدة مدير التربية والتعليم اللي بالواسطة استلمت المنصب وقامت توظف من هب ودب

  66. ١٤
    لنخاف الله

    لاتلوثوا السنتكم بالكلام عن الاخرين ولاتتهموا بدون التاكد من الخبر وبالعكس الاحسائين من اطيب الناس ويخدمون الجميع والمناصب ليس لاحد بعينه والكل يخدم اهله وشاهدوا جميع المناطق ولاتتحاسدو من اجل الدنيا

  67. ١٣
    ام غلا

    الله يقويكم ويبارك في مساعيكم شدوا حيلكم والخافي اعظم وباقي في جميع مناطق المملكة اللي يزورن في تعيين ١٠/١٥من الاسرة الواحده وكلها رشاوي وتزوير الله ينصر الحق على الباطل

  68. ١٢
    مديون حتى الموت

    طيب اسماء هذول الي متواطين ليش ماتنشر مثل الحراميه ولمجرمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  69. ١١
    أبو هند

    سبحان الله الله فضحهم وكل شيئ له نهاية لكل قيادي ذمتة وسيعة ويتلاعب بنفوذة .

  70. ١٠
    m6r

    جات ع ذولا بس ههع …ومصيرهم يطلعون برائه

  71. ٩
    سعد

    الى ……. المعلم الصريح صاحب التعليق هل تتهم مديرالتعليم واذا كان مدير التعليم معهم ولم يعلن عن الاسماء هل يدل ذلك على موامره موجودة ومن يترى خلفها من الاشخاص الذين يسعون لى النيل والتربص بالاشخاص فهؤلاء هم من يستحقون ان يعاقبو ا ايضا

  72. ٨
    ام البركة

    خلكم من هذا فيه اشياء في المنهج الذي يدرس في الصف الثالث تدريبات يستعمل فيها الكمبيوتر بينما المدارس في الاحساء لم يدرسون التلاميذ ولا التلنيذات اساسيان الحاسب ومومعقول الخطة التعليمية مافيها توضيف لهذا الشي
    واذا كان فيه ففي المدارس الخاصة فقذ مما يظطر ولي الامر إلى الذهاب الى بعض المكتبات لتحقيق مابالمنهج من طلبات حتى لا ينقص تقويم ابنه او ابنته

  73. ٧
    ابو رائد

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله يا جماعه والله الخافي اعظم في مديرات مدارس يبيعون في المدارس والموجهات اذا جو عندنا يسوون نفسهم مايشوفون على قولت المثل عدا الفيل ومسكو الابره يا مراقبين انتو مسئولين اما الله اثقو الله

  74. ٦
    الزيكو

    المسئله صدقوني يا شباب ضحك على الذقون و الدليل ان الاشخاص الي مسكوهم متقاعدين و القضية محسومه و الدليل الاخر الغرامة الهزيله الين تضحك الـ20 الف حتى تكون تغطية على المسئله و الخروج من الباب الخلفي

  75. ٥
    خالد

    هذي من عوايل محدده معروف سيطرتها ع جامعة فيصل والوظائف الاداريه المريحه

    وطبعا معهم كم عايله
    الله يفضحهم اكثر

  76. ٤
    غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

  77. ٣
    الصبر مفتاح الفرج

    بصراحه في الاحساء ولا مره دخلت دائره تعليميه او صحيه ماكان فيها أشخاص موظفين وموظفات من عائلة (الـ ……) حرام عليكم حوبة المسلمين ماراح تتعدا اللي ورى توظيفكم وهو في احق منكم علما ومنفعه

  78. ٢
    خريجه عاطله بسب المفسدين بالارض

    الله لايوفقهم ولايحللهم وجعلنا نشوف فيهم العقوبه في الدنيا والاخره لانهم خذو حقنا وعطوه ناس ماتستحقه من غير وجه حق
    (خريجه من ١٣ سنه)

  79. ١
    مُنصف

    القضيه واضح انها قبل اصدار الحكم
    آمل تجنب القذف والتجريح في ذمم الناس
    (وعسى أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>