تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“دراسة” 6 أمراض مزمنة تسببها الديون

الزيارات: 1745
1 تعليق
“دراسة” 6 أمراض مزمنة تسببها الديون
https://www.hasanews.com/?p=6240549
“دراسة” 6 أمراض مزمنة تسببها الديون
متابعات - الأحساء نيوز

لم يعد المثل القائل (السلف تلف) جملة عابرة نرددها يومياً فحسب بل حقيقة علمية أكدها فريق من الباحثين حيث كشفت دراسة أجراها فريق طبي مشترك بين بريطانيا ونيوزيلندا والمانيا عن أن الديون المالية والقروض تسبب لصاحبها عدد من الأمراض العضوية والسيكولوجية على المدى البعيد.
وبينت الدراسة أن الأرق الليلي والاكتئاب والإجهاد العام في النهار هي إحدى هذه المشاكل الصحية التي تخلفها الديون، إضافة إلى أن نسبة كبيرة من المديونين يعانون من ضغط الدم وضعف جنسي، وفي بعض الحالات المرضية المتطورة تصل الأمور إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.
وربط العلماء بين هذه الدراسة وبين دراسة أخرى أفادت بأن % 80 من الوفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في العالم تحصل في البلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل.
ومع الظروف الاقتصادية الخانقة التي يمر بها العالم من المتوقع أن يرتفع عدد الوفيات إلى 23.3 مليون وفاة بسبب أمراض القلب في العام 2030.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    وفاء أنثئ

    اللهم ي فآرج.الهم وي كاشف الغم فرج هم زوجي. واقض الدين. عنه واهده. وأبعده عن بنات. الحرام. وارزقه. من حيث. لا يحتسب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>