قيادة المرأة.. بين القبول والرفض!

الزيارات: 1764
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6240491
قيادة المرأة.. بين القبول والرفض!
admin

في مجتمع مترامي الأطراف، متعدد الثقافات، متنوع الفكر والرأي، له قيمه وثوابته التي يعتد بها؛ لا غرو أن يكون موضوع (كقيادة المرأة للسيارة) محل خلاف وجدل بين أفراده.

لن أتحدث هنا مدافعاً عن قيادة المرأة للسيارة أو رافضا لها، فهي شئنا أم أبينا -والعلم عند الله-واقعة لا محالة… لكني أشير إلى ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لهذا القرار بكل ما يضمن نجاح إقراره.

فعلى سبيل المثال؛ قبل أن يسمح للمرأة بقيادة سيارتها لابد من وضع شروط صارمة، وعقوبات نافذة -قبل كل شيء- لمن يجرأ على ارتكاب أي خطأ في حق أي فتاة تحت أي ظرف كان، أقول ذلك؛ لأني أعي أن مجتمعنا السعودي يختلف عن بقية المجتمعات، وكثير من شبابنا لا زال يعيش حالة كبت عاطفي من السهل أن يفرغهابصورة سلبية أمام مشاهد جديدة يراها في عقر داره!

من الضروري أيضاً أن يتوفر الأمن المروري بشكل مختلف عما هو عليه الآن وفق سياسة واضحة تأمن حفظ أعراض هؤلاء النساء خاصة على الطرق السريعة التي لا مفر من عبورها بالنسبة لهن عاجلا أم آجلا.

من المهم كذلك؛ عند وضع الضوابط والشروط أن تكون واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار أمام جميع أفراد المجتمع، وأن تطبق على الصغير والكبير، والقوي والضعيف، وأن تفعل جميع الطرق والوسائل المعينة للتوعية والتثقيف حتى تكون حجة واضحة أمام كل مخالف..

إن توفير ظروف كهذه وغيرها الكثير أمر لابد أن يؤخذ بعين الاعتبار مهما صعب تطبيقها أو سهل..

كما أنه من المهم على أفراد هذا المجتمع سواء طُبق هذا القرار أم لم يطبق أن ينظروا له نظرة اتزان، خاصة وأن لهذا الموضوع أبعاده الشرعية والاجتماعية التي تجعل من الصعب على الواحد منا أن يؤيده على إطلاقه أو يرفضه البتة دون الرجوع لها، فضلا عن أن (يعمم ظروفه الخاصة) ويكتفي بها في بناء رأيه كما يفعل البعض!!

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    .

    لو يوضع كل شي بمكانه الصحيح مثل باقي الدول لكان لايوجد انكبات لدى فئة الشباب الذي لامكان لهم غير المقاهي والقهاوي والاستراحات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>