أحذية ذكية تعدل مقاسها اعتمادًا على وزن الجسم

الزيارات: 1450
1 تعليق
أحذية ذكية تعدل مقاسها اعتمادًا على وزن الجسم
https://www.hasanews.com/?p=6240478
أحذية ذكية تعدل مقاسها اعتمادًا على وزن الجسم
متابعات - الأحساء نيوز

العديد من الأفكار التي حاولت تطوير مستقبل الأحذية الرياضية و أبرزها حذاء ماج من نايك و الذي يربط نفسه تلقائياً ويُضبط حسب مقاس قدم مرتديه باستخدام مستشعرات و ميكروكونترولر أردينو ، لكن رغم ذلك لم يحقق نجاحاً كبيراً، لهذا السبب قامت شركة Powerlace بابتكار أحذية تحمل اسم الشركة، و تعتمد على نفس الفكرة لكنها لا تحتاج إلى بطاريات و لا إلى ميكروكونترولر أو مستشعرات وتعمل بربط نفسها باستخدام وزن الجسم فقط كما أنها أحذية صحية و لا تسبب إصابات للمستخدمين .

الحذاء الرياضي الجديد يعتبر الأسهل للارتداء إذ يحتوي على زر داخلي يتم الضغط عليه بالوزن عند إدخال القدم ليقوم الحذاء بتثبيت القدم في وضعها الصحيح ، و بالتالي لن تتعرض للإصابات الناتجة مثلاً عن الضغط على أربطة القدم و التي تحدث أثناء ارتداء أحذية أخرى، كما يمكن تعديل وضعية تثبيث القدم أو إزالة الحذاء باستخدام زر القفل الموجود بالجهة الخلفية للحذاء .

كما تتميز هذه الأحذية بتصميمها المثير و القوي و هي مصنوعة أساساً من مادة البولي يوريثين الحرارية مما يمنحها قوة تحمل كبيرة . الشركة لم تبدأ في إنتاج الأحذية بعد إذ مازالت تنتظر جمع مبلغ 650000 دولار على موقع التمويل Kickstarter لتبدأ في عملها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الشريف عثمان عبدالله السعدون الهاشمي القرشي الشريف

    ممتاز

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>