تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“التجارة” تؤكد “إكسترا” أوهمت المستهلكين بتخفيضات غير حقيقية

الزيارات: 2514
تعليقان 2
“التجارة” تؤكد “إكسترا” أوهمت المستهلكين بتخفيضات غير حقيقية
https://www.hasanews.com/?p=6240458
“التجارة” تؤكد “إكسترا” أوهمت المستهلكين بتخفيضات غير حقيقية
متابعات - الأحساء نيوز

أكدت وزارة التجارة والصناعة أنها أغلقت 6 فروع أخرى لمحلات الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا”، بعد أن أغلقت فرعين في وقت سابق، ليصبح مجموع الفروع المغلقة ثمانية.
وأوضحت الوزارة أن أسباب الإغلاق كانت بعد تلقي الوزارة عدة شكاوى من المستهلكين بقيام “اكسترا” بتنظيم مهرجان تخفيضات بنسب تخفيض عالية ومبالغ فيها، وأنهم سبق وأن اشتروا هذه السلع بنفس الأسعار قبل بدء مهرجان التخفيضات.
وقالت وزارة التجارة أنها تحققت من الشكاوى ووقفت على فروع الشركة في مدن المملكة المختلفة للإطلاع على التخفيضات، واتضح ما يلي:
1) أن أغلب الأصناف تم المبالغة في نسب تخفيضها أمام المستهلك، حيث وضع السعر قبل التخفيض بشكل مرتفع بينما الشركة باعت السلعة بسعر أقل في الأشهر الثلاثة السابقة للمهرجان وذلك بعد التحقق من فواتير البيع من النظام المحاسبي للشركة حيث اتضح رفع السعر بشكل اعلى قبل مدة قصيرة من التخفيضات لتضخيم نسب التخفيض ولإيهام المستهلكين بتخفيضات غير حقيقية.
2) أخفت الشركة معلومات أغلب السلع في رخصة التخفيض حيث تقدمت في الرخصة على ٢٠٨ سلعة فقط وقدمت فواتيرها للمراجعة، واستغلت الرخصة في إجراء تخفيضات على ٢٤٠٠ سلعة دون كشف فواتيرها للوزارة للتوثق من مصداقية التخفيض.
٣) وجود أكثر من بطاقة سعر على بعض السلع وبأسعار مختلفة، ووجود بطاقات تخفيض غير صحيحة.
٤) عرضت الشركة من خلال عروضها الترويجية تخفيضات على سلع يظهر فيها السعر بعد التخفيض أعلى من السعر قبل التخفيض في المحل وفي البريد الالكتروني تخفيضات على سلع يظهر فيها السعر بعد التخفيض وهو في الحقيقة أعلى من السعر قبل التخفيض.
٥) عرض سلع بدون وجود بطاقات سعر لدى أكثر من فرع.
وبناء على ذلك، قام أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري بالوزارة بضبط تلك المخالفات وإشعار الشركة بذلك وإغلاق فرعين، وإعطائها فرصة تصحيحية لتلافي ذلك في اليوم التالي، إلا أن الجولات التي قام بها مراقبو الوزارة أسفرت عن ضبط مخالفات في 6 فروع أخرى في مناطق مختلفة في المملكة، مما تطلب إغلاقها، وطلب من الشركة سرعة تزويد الوزارة بالقوائم الصحيحة والفعلية للتخفيض.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابوالشامات

    انا اشتريت من الشركة في فترة الاعلان عن التخفيضات وطبعا غشوني بثمن السلعة هل لي حق في اعادة السلعة او استرجلع النبلغ الزائد الذي اخذ مني

  2. ١
    المشتاق

    اصلا سكرو المحلات العصر وباليل افتحوها ماعاقهم شي شغلو واسطاتهم ياخرطي اقوول

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>