وفد طلابي من جامعة الملك فيصل يشارك في الرحلة العلمية الدولية الثالثة عشرة باليابان

الزيارات: 1802
تعليقان 2
وفد طلابي من جامعة الملك فيصل يشارك في الرحلة العلمية الدولية الثالثة عشرة باليابان
https://www.hasanews.com/?p=6240455
وفد طلابي من جامعة الملك فيصل يشارك في الرحلة العلمية الدولية الثالثة عشرة باليابان
محليات - الأحساء نيوز

تشارك جامعة الملك فيصل بوفد طلابي انطلق مؤخرًا في الرحلة العلمية الدولية الثالثة عشرة لدولة اليابان التي ينظمها اتحاد الكشافة العالمي المسلم، وذلك في إطار التعاون المعرفي والفكري والعلمي لطلابها.
ويمثل الجامعة في الزيارة التي تشمل اليابان وكوريا الجنوبية فريق برئاسة سعادة عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور خالد بن أحمد البوسعدة ومجموعة من الطلاب يمثلون مختلف الكليات كالطب والصيدلية الإكلينيكية والحاسب الآلي والآداب والتربية، إضافة إلى مشرف الوفد الأستاذ خالد بوبشيت والمشرف الإداري الأستاذ عبدالمنعم الصويّغ.
وتحرص الجامعة على توفير كافة سبل التعليم من جميع النواحي لطلابها، كالمؤتمرات والندوات العلمية والمحاضرات الدورية والرحلات العلمية الدولية خارج وداخل المملكة العربية السعودية .
وعبر مجموعة من الطلاب المشاركين في الرحلة العلمية الدولية الثالثة عشرة لليابان عن سعادتهم بهذه المشاركة التي تعد شكلاً هاماً من أشكال الشراكة، فقد عبر الطالب سعد الشمري – كلية الطب : عن سروره لزيارة اليابان مبيناً أن هذا البلد هو عبارة عن كوكب مُسيّر بنظام مميز لا مثيل له، وأقرب مثال لهذه الدولة هو خليّة النحل، فالجميع هناك يحترمون بل يقدّرون الوقت وبذل الجهد والإبداع، حيث أصبح المجتمع الياباني في فترة من الزمن وبعد صعوبات الحروب والدمار كخلية نحل، فالجميع هناك يعمل.. مجتمع تحكمه الأخلاق والقيم والنظم، فالمجتمع الياباني اتّخذ من التعليم لبنته الأساسية في مشوار النهضة، فليس هناك شيء أكثر أهمية من النظام التربوي في اليابان، ويحظى المعلم الياباني بالاحترام الواسع لدى كافة طبقات المجتمع.
وبين الطالب عبدالملك الخميس – كلية الطب: أنّ اليابان تجمع بين التطور والحضارة والتاريخ والعمران. والشعب الياباني شعب متعاون مثقف، ويحترم الوقت والعمل ويكثر من استخدام المواصلات العامة.
وأشار الطالب عبدالله بوحليم – قسم الإعلام/ كلية الآداب إلى أن هناك عددً كبيرًا من الشباب السعودي يرغب بزيارة اليابان والاطلاع على هذه الحضارة العريقة وأشكال نهضتها، وهذه فرصة مهمة لنا وفرتها لنا الجامعة للتواصل مع حضارة الشعب الياباني عن قرب، فثقافة شعب اليابان المنقولة لنا سواءً كانت ما نشاهده في التلفاز أم ما نقرأه في الصحف أم ما نتلذذ به في الكتب ما هو إلا مرآة عاكسة لشعب بدأ في تغيير نفسه أولاً ثم سعى لتغيير من حوله.
وأوضح الطالب أنس الأحمد – كلية الصيدلة: إن مما لا شك فيه أن اليابان هي الرائدة عالمياً بمجال التكنولوجيا ومواكبة لأحدث التطورات للأجهزة الإلكترونية وغيرها فأغلب الدول تحذو حذوها فاليابان تتميز بعدة أمور، منها: احترام الوقت، واحترام الأنظمة المرورية، وتربية الأطفال على النظام منذ الصغر، والإخلاص في العمل، وحسن التعامل مع الآخرين، والمحافظة على الممتلكات العامة.
وقال الطالب – تركي الدخيل – كلية الصيدلة : أن ما لفخر إلا لأهل العلم، إنهم على الهدى لمن استهدى أدلاء، ففز بعلم تعش حيّا به أبداً .. الناس موتى وأهل العلم أحياء… من هنا انطلقت بعثة جامعة الملك فيصل إلى اليابان لخوض تجربة الاستطلاع وتبادل الثقافات والتعليم وذلك بسبب أن اليابان هي من الدول التي تشتهر بمصانعها العالمية وماركاتها المشهورة التي نالت استحسان العالم أجمع وبالتالي هي رحلة علمية استطلاعية لكسب العديد من العلوم والمبادئ الحسنة والقيم اليابانية .
وبين الطالب أنس العبد الهادي – كلية التربية: أن عقول اليابانيين متقدة نحو العلم والتكنولوجيا الحديثة فأصبحنا نشتري أقلاماً يابانية ، ونركب سيارات من (طوكيو) ونمارس ألعاب ( الساموراي )، فاليابان حققت قفزة كبيرة في عالم الصناعة والاقتصاد، وحلم كل شخص أن يزور ذلك العالم المُغاير.
وأوضح الطالب سامر العلوي – كلية الحاسب : أن أول ما عرفته عن اليابان أنها مكان مناسب للتأمل في الطبيعة الخلابة، والآن أذهب إلى ما أريد أن أراه أو أتطلع إلى رؤيته، ألا وهو الذكاء الصناعي الياباني الذي يولد مع نعومة أظفارهم ويجعلهم رواداً في مجالات الابتكار والإبداع، أريد أن أعرف سر هذه الوصفة التي جعلتهم يحولون الأزمة التي مرت عليهم في حادثة هيروشيما إلى تطور، كما أتمنى رؤية التقنيات والتطور التكنولوجي في علم الحاسب في هذه البلاد العريقة وبالأخص زيارة مدينة آكيهابارا.
ويرى الطالب عبدالمحسن النصيب – كلية الآداب: أن احترام الوقت الذي يُقدسه شعب اليابان … واحترامهم للنظام ككل، واحترام الديانات الأخرى، ومن منا لا يعرف اليابان كدولة صناعية كبيرة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    أبوأنس الأحمد

    وفقكم الله جميعا لكل خير.كونوا خير سفراء لبلدكم المعطاء.

  2. ١
    الجوووري

    الله يحفظك يا ولد اخوي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>