حقوق الإنسان”: لافتات منع دخول النساء المطاعم إلا بمحرم “غير نظامية”

الزيارات: 1680
تعليقات 3
حقوق الإنسان”: لافتات منع دخول النساء المطاعم إلا بمحرم “غير نظامية”
https://www.hasanews.com/?p=6240328
حقوق الإنسان”: لافتات منع دخول النساء المطاعم إلا بمحرم “غير نظامية”
متابعات - الأحساء نيوز

وجه الأمين العام لجمعية حقوق الإنسان خالد الفاخري، نداء إلى المطاعم التي وضعت لوحات على واجهاتها تلزم النساء بعدم الدخول إلا في وجود محرم مصاحب لهن، بإزالة تلك اللوحات، مؤكدا أن وضع تلك اللافتات “غير نظامي” وأنها مجرد “اجتهاد شخصي” من ملاك المطاعم.

 

وبحسب صحيفة “الحياة” الأحد (23 نوفمبر 2014) فقد انتشرت مجموعة صور لمطاعم داخل المملكة ترفض دخول النساء إليها مؤخرا، إما رفضا قاطعا وإما بشرط وجود محرم.

 

ونقلت الصحيفة عن مدير أحد فروع تلك المطاعم قوله: “نعم -هذه اللافتات- هي لأحد فروع مطاعمنا وليست للفروع كافة”، مشيرا إلى أن الدافع إلى وضعها “هو حدوث معاكسات في الفرع، ما دفع الإدارة إلى اتخاذ هذا القرار دفعا للإشكالات”، موضحا أن اللافتات “تزال إذا تمت إزالة ما يعكر صفو البيع والشراء في المطعم”.

 

واعتبر عدد من المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن وضع تلك اللوحات “انتهاك واضح لآدمية المرأة وهو مثال صارخ على وقوع التمييز بناء على الجنس، في أمر لا يقره شرع ولا عقل”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ولد الهفوف

    نتمنى يصير بعد في المجمعات التجارية يمنع دخول النساء بدون محرم وشكرا ..

  2. ٢
    تيكث

    مبنيمركسرتثكنللكيؤظزل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>