بالصور … “أمانة الأحساء” تحتضن بطول نجم السعودية “للدرفت” بحضور 10 آلاف شاب‎

الزيارات: 3411
تعليقات 3
بالصور … “أمانة الأحساء” تحتضن بطول نجم السعودية “للدرفت” بحضور 10 آلاف شاب‎
https://www.hasanews.com/?p=6240275
بالصور … “أمانة الأحساء” تحتضن بطول نجم السعودية “للدرفت” بحضور 10 آلاف شاب‎
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

سجلت الجولة الأولى من بطولة نجم السعودية للدرفت 2014 والتي تستضيفها امانة الأحساء على أرض منتزه الملك عبدالله للمغامرات بجبل الشعبة ، حضور أكثر 10.000 شاب من عشاق رياضة السيارات امتلأت بهم جنبات الحلبة التي طوقت جبل الشعبة والمطل على واحة نخيل الأحساء في أجواء جمالية شبابية .. والبطولة مكونه من 4 جولات علي مستوى المملكة العربية السعودية، والتي ينظمها مطور رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية نجم الشرق الأوسط للرالي الكابتن عبدالله باخشب ، تحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية .

حيث تنافس 12 متسابق داخل الحلبة عبر تصفيات مرحلية بحضور وكيل أمانة الأحساء المهندس عبدالله بن محمد العرفج ، و مدير مكتب رعاية الشباب بالأحساء يوسف الخميس وعدد من عشاق رياضة السيارات والمهتمين .

وفاز بالبطولة الكابتن سلطان ثامر كيلو ، فيما احتل في المركز الثاني الكابتن فلاج الجربا والمركز الثالث الكابتن احمد محمد العيسى ، وتكونت لجنة التحكيم من النجم العالمي في الدرفت الكابتن عبده فغالي ، و من الاتحاد السعودي أحمد مطبقاني ، وبطل الشرق الأوسط الكابتن عبدالله باخشب .

في حين تنطلق الجولة الثانية بكورنيش الخبر مقابل مركز فؤاد سنتر يوم 5 ديسمبر 2014. وستنتقل البطولة في جولتها الثالثة الى مدينة الرياض بحلبة ديراب يوم 12 ديسمبر2014، وتختتم البطولة بالجولة الرابعة والأخيرة في محافظه جدة بمواقف مركز جدة الدولي للمعارض بطريق المدينه يوم 19 ديسمبر .

وقال أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن استضافة أمانة الأحساء لبطولة نجم السعودية للدرفت 2014 جاءت من أهداف الأمانة في خدمة الشباب عبر استراتيجية خدمية في تفعيل الشأن الخدمي و البلدي الشبابي .. معتبر أن أرض منتزه الملك عبدالله للمغامرات بالشعبة هي أرض مخصصة للشباب تهدف في احتواء المواهب وتنمية القدرات الشبابية بطرق مدروسة ومنظمة عبر إشراف متخصص في العديد من الهوايات الشبابية .. مقدما شكره للاتحاد السعودي على شراكتها التنظيمية في استضافة الجولة الأولى لهذه البطولة .

في حين أكد وكيل أمانة الأحساء المهندس عبدالله العرفج “أن بطولة نجم السعودية للدرفت واختيار الأحساء كمحتضن اول لمراحل البطولة هي انطلاقة منتزه الملك عبدالله للمغامرات لتخصصه للشباب والهوايات ، والتي نعمل على تنفيذها في أمانة الأحساء على مساحة 4 مليون متر مربع في جبل الشعبة .. وهي استراتيجية ضمن مباردات الأمانة الخمسة ” وموجة رسالتهلشباب المملكة بأن أمانة الأحساء ستحتضن العديد من الرياضات والهوايات المتخصصة عبر مراحل تنفيذية قادمة .

فين حين ابان مشرف الخدمات التنفيذية في موقع البطولة أحمد بن صالح القميش .. بأن الأمانة عكفت على تجهيز الموقع بكل خدماته من سفلته وصيانة وإنارة وتنظيم أمني عبر رجال الأمن والسلامة التابعين للأمانة بقيادة عدنان المبارك .. مقدم شكره للجهات الأمنية المساندة التي تفاعلت حضوريا عبر تواجدها الفعلي في التنظيم والإشراف الأمني من قبل ( دوريات الشرطة ، المرور ، قوات المهمات الخاصة ، الدفاع المدني )

وقال عبد الله باخشب منظم البطولة أسعدني احتضان الأحساء للمرحلة الأولى من في إطار السعي إلى صقل المهارات السعودية من الشباب وإعدادهم للمشاركات المحلية والإقليمية ومن ثم العالمية فور اكتسابهم الخبرات من المشاركة في هذه البطولـــة وتنمية موهبتهم ، مقدما شكره لأمانة الأحساء على استضافة المرحلة الأولى على ارض منتزه الملك عبدالله للمغامرات في جبل الشعبة ، وإلى شباب الأحساء الحاضر بأعداد كبيرة لم يكن متوقعها جدا ، واصفا شباب الأحساء بأنه من شباب المملكة الأعشق لهذه الرياضة والذين يتميزون بهذه الرياضات .

وأوضح باخشب أن رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية لن تأخذ المكانة التي تستحقها إلا بتنظيم المزيد من البطولات التي تضمن مشاركة أكبر عدد ممكن من المواهب الشبابية لاظهار موهبتهم وصقلها، كذلك إتاحة الفرصة للجمهور لمتابعة السباقات لمزيد من الاثارة والحماس، سيما وأن سباقات الدرفت لها شعبية كبيرة على مستوى المملكة ، ويتابعها الكثير من الجمهور والتي ننظمها بهدف نقل ولع الشباب وحبهم لهذه الرياضة من الطريق العام إلى الاماكن المخصصة.

DSC_0226 DSC_0339 DSC_0383 DSC_0386 DSC_0401 DSC_0404 image (1) image (2) image (3) image

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ولد الدكنه

    كفر

  2. ٢
    تركي التركي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    شكراً للأمير بدر ال جلوى ال سعود انا أشهد انك أمير .
    الصالحية

  3. ١
    سعدالكريع

    شكرا للا امير بدر بن محمد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>