ضوابط جديدة لقبول الطلاب غير السعوديين في المدارس الحكومية

الزيارات: 1014
1 تعليق
ضوابط جديدة لقبول الطلاب غير السعوديين في المدارس الحكومية
https://www.hasanews.com/?p=6240167
ضوابط جديدة لقبول الطلاب غير السعوديين في المدارس الحكومية
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اشترطت لقبول الطلاب غير السعوديين في المدارس الحكومية بنظام “الانتساب”، أن يسجل ولي أمر الطالب بيانات ابنه عبر موقع “أبشر”، مع تقديمها للمدرسة قبل بداية كل فصل دراسي بـ4 أسابيع.
كما تضمنت الشروط أن يقدم ولي أمر الطالب، التزاماً مفاده بأن إقامة ابنه بالمملكة لا تقل عن فصلين دراسيين، وذلك حسبما أوردت صحيفة “الوطن”.
جاء ذلك في تعميم أصدره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، تضمن حزمة من الضوابط والشروط الجديدة، التي تحكم عملية قبول انتساب الطلاب غير السعوديين بالمدارس، وإجراءات معادلة شهاداتهم، خاصة بعد تزايد الطلبات التي تأتي من طلاب غير مقيمين بالمملكة.
وتضمنت الضوابط الجديدة، تطبيق شروط القبول والمعادلات على الطالب، بأن يقدم الطالب وثائقة الدراسية الأصلية المطلوبة التي حصل عليها من الخارج ليتم معادلتها وقبوله في الصف المناسب.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو عبدالله

    ممكن تخلونا سنة واحدة فقط حتى نتهيئة للرحيل الى اروبا بلاد العدل وحقوق الانسان …او ايران التي فتحت الدراسة والبعثات للافارقة ( بس نخشى يتشيعون !!!) ويوجد من نقوم بالعمل معه شخص اخر ليس له زوجة ولا ابناء…

    وشكرا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>