السعودية والإمارات الأكثر تعرضاً للهجمات الإلكترونية “الهكر” بالشرق الأوسط

الزيارات: 1225
التعليقات: 0
السعودية والإمارات الأكثر تعرضاً للهجمات الإلكترونية “الهكر” بالشرق الأوسط
https://www.hasanews.com/?p=6240146
السعودية والإمارات الأكثر تعرضاً للهجمات الإلكترونية “الهكر” بالشرق الأوسط
متابعات - الأحساء نيوز

كشف تقرير عن 320 حالة اختراق إلكتروني عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، بزيادة قدرها نحو 25 في المائة مقارنة بالمدة ذاتها من العام الماضي، وذلك خلال الفترة من شهر يوليو وحتى سبتمبر من هذا العام.

وأضاف تقرير مؤشر سيفنت لمستوى الاختراقات عن الربع الثالث من عام 2014، الذي تصدره شركة سيفنت المتخصصة في مجال حلول حماية البيانات، أن أكثر من 183 مليون حساب وبيانات لعملاء ما بين معلومات شخصية أو مالية تعرضت إما للسرقة أو لفقد تقرير.

وأشار التقرير إلى أن قراصنة الإنترنت نجحوا في شن هجمات واسعة النطاق ضد شركات الخدمات المالية وشركات التجزئة، وكذلك حسابات وهويات المستهلكين الشخصية على الإنترنت، لافتا إلى أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا شهدت تسجيل 21 حالة اختراق في المدة ذاتها، وهو ما يمثل 7 في المائة من إجمالي الاختراقات في جميع أنحاء العالم. ووقعت الاختراقات في السعودية والإمارات وباكستان وليبيا.

وأوضح التقرير أن اختراقات خصوصية البيانات تحدث عبر استغلال 3 أنشطة استهلاكية رئيسة، وهي: الخدمات المصرفية، والتسوق، وتسجيل بيانات الهوية من خلال الإنترنت، فقد احتلت الخدمات المالية 42% من إجمالي القطاعات التي تعرضت لهجمات واختراق فيما تم اختراق خدمات التجزئة بنسبة 31% في الصدارة من بين جميع القطاعات الخدمية من حيث عدد حسابات العملاء.

تمثلت حالات الاختراق في مجال خدمات تقنية المعلومات والحسابات الشخصية عبر الإنترنت بنسبة 20%، ومنها البريد الإلكتروني، والألعاب والخدمات القائمة على السحابة الإلكترونية.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: السعودية والإمارات الأكثر تعرضا للهجمات الإلكترونية بالشرق الأوسط

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>