“الغذاء والدواء” تطرح دليلها الشامل للاتجار بمنتجات التجميل

الزيارات: 942
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تطرح دليلها الشامل للاتجار بمنتجات التجميل
https://www.hasanews.com/?p=6239937
“الغذاء والدواء” تطرح دليلها الشامل للاتجار بمنتجات التجميل
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم عن طرح دليلها الشامل للاتجار بمنتجات التجميل داخل المملكة خلال الفترة القريبة القادمة ، محذرة في ذات السياق من خلال ورشة عمل أقامتها بالغرفة التجارية الصناعية بجدة اليوم، من أدوات التجميل المغشوشة التي تحمل مواد سامة.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء بهيئة الدواء والغذاء الدكتور إبراهيم بن عبد الرحمن الجفالي أن الهيئة أعدت دليلا خاصا للاتجار بمنتجات التجميل في المملكة، ليكون مرجعاً خاصاً لجميع الإجراءات والعمليات المتعلقة بترخيص وتفتيش وإدراج وفسح منتجات التجميل بالمملكة، بجانب إصدارها العديد من الأدلة والمدونات، كما أنشأت النظام الإلكتروني لإدراج منتجات التجميل.

وأوضح الجفالي أن الهيئة سحبت العديد من المستحضرات والمنتجات المغشوشة بعدد من المواد الضارة والسامة، كونها مسوقة بادعاءات طبية، لم تسجل لدى الهيئة، مؤكداً منع استيراد المنتجات الغذائية من المناطق اليابانية الملوثة إشعاعيا، وإلزام الشركات المستوردة بإحضار شهادات صحية من الجهات المعنية تؤكد خلو الأغذية المستوردة من الدول، التي سبق أن تعرضت إلى تلوث إشعاعي، أو ضمن الحدود المسموح بها في المواصفة الدولية.

من جانبه شدد عضو مجلس إدارة غرفة جدة سعيد بن محمد عبيد بن زقر, على أهمية الموضوع المطروح للمجتمع بشكل عام ولقطاع الأعمال على وجه الخصوص، لافتاً إلى أن الورشة تأتي امتدادا لمجموعة من الورش، التي تقدمها الغرفة لتوعية المجتمع، ومحاربة الغش التجاري .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>