عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

(( امان )) مشروع وطني تدريبي لتأهيل فتيات دار تربية الأحساء ويؤمنهن مستقبلاً

الزيارات: 1333
التعليقات: 0
(( امان )) مشروع وطني تدريبي لتأهيل فتيات دار تربية الأحساء ويؤمنهن مستقبلاً
https://www.hasanews.com/?p=6239608
(( امان )) مشروع وطني تدريبي لتأهيل فتيات دار تربية الأحساء ويؤمنهن مستقبلاً
زهير الغزال - الأحساء نيوز

طالبت نوال بنت سعد المنقور مديرة دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء المجتمع المحلي بضرورة زيادة الوعي والإدارك باحتياجات اليتيم من ذوي الظروف الخاصة والحقيقية التي تمس واقع اليتيم من خلال القبول المجتمعي بتقدير قدراته واعطائه حقه والثقة فيه كعضو منتج فاعل في الوطن الحبيب ..

جاء ذلك خلال حفل افتتاح مشروع ( أمان ) للتأهيل الوظيفي بقاعة الأنشطة في مركز التأهيل الشامل للإناث بالأحساء مساء أمس الأول بحضور مديرة الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية لطيفة بنت محمد التميمي ورئيسة جمعية جود الخيرية الجوهرة سعد المنقور وعدد من الفتيات ومنسوبات دار التربية .

حيث أشارت المنقور إلى تكامل الأدوار مع قطاعات المجتمع متمثلة في بنك الجزيرة وجمعية جود الخيرية النسائية .. حيث أن هذا البرنامج يظل مشروعا وطنيا حضاريا تنمويا ناهضا هادفا ننشد من خلاله دعم مسيرة وطن لطالما أعطانا من خيراته أفضلها لنعطيه اليوم أفضل ما لدينا فمعاً نعمل معا نبني معا نتفق لجودة العطاء وعطاء الجودة .. حيث تنفذ جمعية جود النسائية الخيرية في الدمام بالتعاون مع بنك الجزيرة برنامج التأهيل الوظيفي ( أمــان ) لتدريب فتيات دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء وتأهيلهن وظيفيا لتأمين مستقبلهن الحياتي وفق ظروفهن الخاصة في المجتمع المحلي وليحققن الاستقلال الذاتي ويعشن بأمان ..

وقد أشارت آمال عبد العزيز الفايز مديرة المشروع ورائدة الفكرة إلى أن المشروع يهدف إلى إكساب الملتحِقَات بالبرنامج مجموعة من المهارات والمعارف والسلوكيات التي تساعدهن للتكيف مع بيئة العمل

وتعريفهن بمجالات الوظائف المتاحة ، ومساعدتهن في تحديد ميولهن المهنية ووضع الخطط التدريبية المهنية المناسبة لهن مع تقديم التدريب المهني اللازم لهن وفقاً لاحتياجهن بالدعم اللازم خلال فترة التدريب .

كما أكدت الفايز أن الكادر الوظيفي العام للمشروع يعتمد علىمجموعة منتقاة من فتيات دار التربية المميزات للقيام بالمهام الإدارية والخدمات اللوجستية للعملية التدريبية .

وقد أشارت الجوهرة سعد المنقور رئيسة جمعية جود النسائية الخيرية إلى أن المشروع يتضمن برامج لإعداد وتأهيل طالبي العمل من مفاتيح النجاح الوظيفي ومهارات الاتصال في بيئة العمل وخطوات البحث عن وظيفة واجتياز المقابلات الشخصية معالتعريف بقطاعات الأعمال والمشاريع الصغيرة وسلوكيات وأخلاقيات المهنة و واجبات الموظف وحقوقه في نظام العمل والعمال السعودي وبرامج التدريب الوظيفي تتضمن دبلوم العلاقات العامة و دبلوم التسويق الإلكتروني و دبلوم رياض الأطفال وتدريباتأخرى في الحاسب الآلي و اللغة الإنجليزية التفصيل والخياطةوالتجميل ..

وقد أشار الدكتور فهد العليان المدير التنفيذي لبرامج خدمة المجتمع ببنك الجزيرة إلى أهمية التواصل التنموي الحضاري الوطني الهادف بين مرافق الدولة للنهوض بالمجتمع المحلي وتقديم البرامج المساندة لخدمة المجتمع والنهوض بقدرات أفراده في ظل الإمكانيات المتاحة .

وتقدمت طرفة ناصر بالشكر لداعمي المشروع ومنفذيه بالإنابة عن فتيات دار التربية الاجتماعية للبنات بالاحساء ولكل من رأى فيهن الإمكانيةَ والقدرة وهبهن الثقةَ والأمل .

وأكدت على أن هذه المبادرةُ الثنائية تمثل دفعةً قويةً لتثمين الخيرَ الذي يُساندهن من مجتمع الخيّر ، ودفعةً أقوى للسعي بكلِ ما اعطاهن الله من قدرات، ليكنَ في صفوف المنتجين والفاعلين في بناءِ ودعمِ مجتمع العطاء .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>