دبي تستضيف أطول مباراة كرة قدم احتفالاً باليوم الوطني‎

الزيارات: 1142
التعليقات: 0
دبي تستضيف أطول مباراة كرة قدم احتفالاً باليوم الوطني‎
https://www.hasanews.com/?p=6239529
دبي تستضيف أطول مباراة كرة قدم احتفالاً باليوم الوطني‎
زهير الغزال - الأحساء نيوز

أعلنت شركة مونديال وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي عن تنظيم أطول مباراة في تاريخ كرة القدم في اطار احتفالات البلاد باليوم الوطني الثالث والأربعين، وتستمر المباراة التي تحمل إسم روح الاتحاد وتقام بنادي ضباط شرطة دبي لـ 36 ساعة دون توقف، حيث تبدأ في الساعة التاسعة صباح الجمعة 28 نوفمبر وتستمر حتى التاسعة مساء 29 نوفمبر 2014، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمقر المجلس بالجداف اليوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014، وتحدث فيه غازي سبيل المدني مدير قسم السياحة الرياضية بالمجلس وغانم بن لاحج الرئيس التنفيذي لشركة مونديال.
وكشف الطرفان خلال المؤتمر الصحفي النقاب عن تفاصيل الحدث الذي يعتبر الأول من نوعه من حيث الزمن المحدد للمباراة والمشاركين الذين يتجاوز عددهم 1620 لاعباً، وتشمل قائمة اللاعبين المشاركين عدد من نجوم الكرة الاماراتية السابقين، ولاعبي الأندية بمختلف مراحلهم وفئاتهم السنية من الناشئين والبراعم والشباب، إضافة إلى طلاب المدارس والجامعات والجاليات المختلفة المقيمة بدبي.
وتشهد المباراة مشاركة عدد كبير من الحكام والمدربين والفنيين الذين سيقومون بعمليات إجراء التغييرات بين الفرق المختلفة بالتناوب ووفق برنامج معد مسبقاً من قبل اللجنة المنظمة، كذلك يتم تناوب وتبديل الحكام والمدربين والجهاز الطبي واللجان المنظمة بنفس الأسلوب. وتم التنسيق بين الجهات الحكومية والفرق الطبية الإسعافية والشرطة لتنظيم المناوبات بين أفرادها المشاركين في الحدث.
وستقوم اللجنة الفنية بوضوع جدول المشاركة وتحديد زمن كل فريق وفق معايير تتناسب مع نوعية الفئة، وكانت اللجنة المنظمة عقدت مجموعة من الاجتماعات للترتيب لاخراج افتتاح وختام الحدث بالصورة التي تتناسب مع عظمة المناسبة.
وأوضح غازي سبيل المدني مدير قسم السياحة الرياضية بمجلس دبي الرياضي ان المباراة مبادرة رياضية جديدة يطلقها مجلس دبي الرياضي بهدف تعزيز مكانة دبي الرياضية في العالم، مشيرا الى عظمة المناسبة، مضيفاً ان اللجنة حرصت على تقديم حدث فريد في اطار الاحتفالات التي تنتظم البلاد باليوم الوطني.
ولفت غازي المدني إلى أهمية الإعلام باعتباره محور هذا الحدث وعموده الفقري، مبيناً ان الوسائط الإعلامية المختلفة من صحف ومجلات وقنوات فضائية وإذاعة، فضلاً عن وسائل الاعلام والاتصال الاجتماعية ممثلة في الفيس بوك ، تويتر وغيرها تلعب دوراً مؤثراً في التعريف بالحدث والترويج له ونقله مباشرة عبر القنوات العالمية، متمنياً ان يحظى الحدث بالتغطية التي تناسب أهميته.
وقال”يكتسب هذا الحدث اهمية كبيرة من واقع ارتباطه بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، وقد حرصنا على المشاركة في احتتفالات اليوم الوطني، بمبادرة نرى انها جديدة ومبتكرة، وتجمع عدد كبير من محبي كرة القدم واللاعبين، وأبناء الجاليات الاجنبية المقيمة بدبي من مختلف الجنسيات، الذين سيشاركون في هذه المباراة التاريخية، ليؤكدوا للعالم ان في أرض دولة الامارات العربية المتحدة متسع للجميع للعيش والعمل”.
وأضاف”اللجنة المنظمة أكملت كافة ترتيباتها لاطلاق هذا الحدث الفريد، وقامت بالتنسيق مع كل الجهات الحكومية التي ستكون حاضرة للمشاركة في التنظيم وتقديم الخدمات المطلوبة، وهذه فرصة لنشكرهم جميعاً، على الجهود الكبيرة التي بذلت لانجاح الأحداث الرياضية”.
من جانبه أعرب غانم بن لاحج الرئيس التنفيذي لشركة مونديال عن اعتزازه بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم هذه الفعالية، مشيرا الى ان الفكرة تراوده منذ فترة طويلة لكن لم يكن باستطاعته تنفيذها لولا الدعم المقدر من المجلس، والتشجيع الذي وجده من كل فئات المجتمع وترحيبها بالمشاركة في الحدث، واشاد بن لاحج بمبادرة عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق السعودي الذي اكد مشاركة النادي بعدد من اللاعبين الشباب في المباراة، واعدا بفتح الباب امام مشاركات دول مجلس التعاون الخليجي في النسخة المقبلة.
وقال”انزال الفكرة الى ارض الواقع كان يحتاج الى الية تمكنني من التنفيذ والى جهة تقدم الدعم اللوجستي اللازم، وهو ما قام به مجلس دبي الرياضي، وانا سعيد للغاية بالتجاوب الكبير الذي وجدته الفكرة من مختلف فئات المجتمع والمؤسسات الحكومية التي سارعت لتقديم خدماتها”.
وأضاف””حرصنا على اختيار يومي العطلة الرسمية الجمعة والسبت لاقامة المباراة لاتاحة الفرصة لأكبر عدد من الراغبين للمشاركة في الحدث، إضافة إلى سهولة التنسيق مع المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية في هذين اليومين، ونتوقع ان تكون المشاركة كبيرة من اللاعبين والجماهير التي ستتابع الحدث الفريد”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>