سمو أمير منطقة القصيم يستقبل وفداً من أهالي الأحساء‎

الزيارات: 2581
تعليقان 2
سمو أمير منطقة القصيم يستقبل وفداً من أهالي الأحساء‎
https://www.hasanews.com/?p=6238182
سمو أمير منطقة القصيم يستقبل وفداً من أهالي الأحساء‎
خالد الدوسري - الأحساء نيوز

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم وفداًمن أهالي الأحساء بمكوناته المذهبية المتنوعة ، جاءوا لتقديم واجب  العزاء لشهيد الواجب النقيب محمد بن حمد العنزي .

وقال سموه :  أنا وأخي سمو الأمير فيصل بن مشعل ومسؤولو الإمارة وأبناء المنطقة ومدينة بريدة نرحب بكم ونتمنى أن يكون في مسعاكم الخير والبركة ، و الأحساء العزيزة  مدينة تاريخية عريقة معروفة في مكانتها ومعروفة برجالها ، و دائماً ماتكون في المقدمة في الأمور التي تهم الوطن بما حباه الله من خيرات وفيرة ، وأنتجت رجالاً صالحين خدموا دينهم ووطنهم .

وأشار سموه كذلك إلى أن الولاء للقيادة واضح بما نسمعه ونلحظه في كل موقع وكل مكان ، وهذا ولله الحمد مما يسعد الجميع ويسر الخاطر . إن ماحدث في الأحساء يندى له الجبين ولكن يبطله ما رأينا من مظاهر حسنة في الأحساء العزيزة التي تنم عن تلاحم ولحمة وهكذا في سائر مناطق المملكة الأخرى .

إن هذه الشرذمة أرادت شرخا لهذا المجتمع ولكن جعلها الله لحمة دائمة لهذا الوطن، ورد كيدهم في نحورهم ,بل لاحظنا في هذا الحدث بالذات التحرك السريع والعجيب وغير المستغرب من الجميع ، فهو تحرك تلقائي عفوي ليس مخططا له و ينظر إليه نظرة التقدير، وإن وجودكم في القصيم وفي مدينة بريدة سيكون إن شاء الله خيوط تواصل جديدة .

وأضاف سموه قائلا : إن بلدنا مستهدف كما هو معلوم لدى الجميع لكن على صخرته تتكسر سهام كل من يريد أن يسيء لهذا الوطن إن شاء الله ، وبلادنا مرت بأزمات متعددة وخرجت منها أقوى مما كانت عليه ، وهذه معادلة يجب ألا نناساها ، وهي قادرة بحول الله وقوته أن تتخطاها .

عقب ذلك عبر عادل أبو خمسين ، من منطقة الأحساء عن شكره لسموه على حسن استقباله ، وقال أتينا من الأحساء بعلمائنا ووجهائنا ومثقفينا وأدبائنا لنعزيكم بل لنشارككم بالعزاء فنحن معاً بعزاء ومصاب واحد ، أتينا من ملحمة وطنية وعرس اجتماعي لم يسبق له مثيل جئناكم والقلوب مكلومه من الحزن ولكننا في نفس الوقت فرحين لأننا بهذه الملحمة الوطنية أجهضنا مخططاً دنيئاً قام به شرذمة و عصابة من الارهابين ، أرادوا ان يفرقوا جمعنا فتعزز جمعنا و أرادوا ان يزرعوا فتنه في الأحساء وفي الوطن فزادة قوتنا ولحمتنا .

وأضاف الأحساء بكل أطيافها وعلى مدى تاريخها نموذجاً للتعايش لكل الطوائف لذلك أخطأوا البوصلة عندما ذهبوا إلى ذاك المكان ، أن المشيعين للشهداء شيعوا الشهداء العشرة ثمانية من الأحساء وشهيدا الواجب في القصيم وحائل ، فجميعهم جاءوا ليسجلوا موقفاً وليكتبوا رساله للجميع إننا في هذا الوطن يداً واحدة وأن هؤلاء الإرهابيين لم يصلوا إلى مرادهم في صنع الفتنة والتفرقة في المجتمع .

وبين أن هذه الشرذمه الضاله يقصدون الفتنة ، لأنهم أدوات لفكر متطرف ، مشيداً بمثالية الأجهزة الأمنية في سرعة القبض عليهم واحتواء المشكلة ووقفة الأجهزة الرسمية مع أهل الشهداء ، مؤكداً أن على الجميع أن يعي مخططات أهل الأهواء والانتماءات والوقوف يداً واحدة ولحمة واحده ضدهم لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية .
وقد عبر لؤي بن عبدالله الهاشم عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر ونائبه وصحبه الكرام على حفاوة الاستقبال والتكريم وأردف قائلا :
إن هذه المبادرة أحسائية بامتياز فهي مبادرة مشتركة من أبناء المذاهب المختلفة وإن هذا الوفد أيضاً يضم أبناء الطائفتين معا لنترجم بالأفعال لا بالأقوال ما الذي تعنيه اللحمة الوطنية عند الأحسائيين .
وشكر في ختام حديثه حكومة خادم الحرمين الشريفين على دورها الرائد في حفظ أمن هذا الوطن وسعيها في اجتثاث هذه الفتنة من جذورها .
كما ألقى جاسم المشرف كلمة بين خلاها أهمية عدم الانجرار إلى مايزعزع أمن الوطن الذي يذود عنه الجميع ويدافعون عنه ، مؤكداً أن الجميع في الأحساء نجح وبامتياز بإدارة هذه الأزمة والخروج منها.

وشدد على حرص جميع أهالي الأحساء على تفعيل ولائهم لوطنهم ولقيادته ، وقال : سلاحنا الوحيد هو ثقتنا بالله والتوكل عليه ثم ثقتنا بحكومتنا الرشيدة ، لأن رجال الأحساء كلهم رجال أمن لهذه البلاد فلا فخر ولامنة على هذه البلاد فلم نقم إلا بماهو واجب علينا ونحن واثقون أن حكومتنا ستسعى بكل جهدها لاجتثاث منابع الإرهاب.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    تركي ال تركي

    مهو غريب على اهل الاحساء و الله يرحم موتانا و موتاكم و موتى المسلمين . والله يجمعنا على قلب رجل .

  2. ١
    موطن حساوي شيعي

    الله يحفظ شعب المملكة سنة وشيعة كلنا مسلمين ربنا ١ ونبينا ١ وقبلتنا ١ ونتشهد الشهدتين وصلاتنا خمس فروض ويبعدنا عن شر الفتن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>