واتساب يتيح منع عرض إشعارات قراءة الرسائل

الزيارات: 6167
تعليقات 4
واتساب يتيح منع عرض إشعارات قراءة الرسائل
https://www.hasanews.com/?p=6238010
واتساب يتيح منع عرض إشعارات قراءة الرسائل
متابعات - الأحساء نيوز

بعد الذعر الذي أصاب مستخدمي واتساب مؤخراً حول ميزة إمكانية معرفة صديقك إن كنت قد قرأت رسالته وتجاهلتها أم لم تقرأها بعد، أطلقت واتساب تعديل جديد في الخصوصية على نفس مبدأ ما قامت به مع آخر ظهور، الآن يمكنك أن تمنع معرفة أصدقائك إن كنت قد قرأت رسالتهم وتجاهلتها، لكنك أنت أيضاً لن تتمكن من معرفة إن قرأوا رسالتك وتجاهلوها، أي ستكون الخصوصية على الطرفين وبهذا تتحقق العدالة فلا أنا أعرف إن قرأت رسالتي ولا أنت تعرف إن قرأت رسالتك.
وفي التحديث الجديد ظهر خيار ضمن إعدادات الخصوصية وهو اشعارات القراءة Read Receipts وعند إزالة الإشارة عنها فلن تتمكن من معرفة إن قرأ أصدقائك رسالتك وكذلك لن تتلقى علامتي الصح الزرقاء التي تفيد بأنه قرأ رسالتك أيضاً. لكن هذه الخصوصية لن تطبق على المحادثات الجماعية بل ستقتصر على المحادثات الفردية حالياً حيث سيتمكن دائماً أعضاء المجموعة من معرفة من قام بقراءة الرسائل و توقيت ذلك أيضاً.
ومع بدء إطلاق أندرويد 5 المصاصة لأجهزة نيكسوس و وصوله لبعض أجهزة موتورولا أيضاً أصبح الواتساب يدعم طريقة الاشعارات الجديدة حيث تظهر من أعلى الشاشة بدلاً من منتصفها، كما أفاد بعض المستخدمين أن شكل صورة الملف الشخصي أصبح دائرياً بدلاً من الشكل المربع مع حواف ناعمة في النسخ السابقة.
وكالعادة مع التحديثات المبكرة تكون متوفرة فقط عبر موقع الواتساب قبل أن تصل إلى متجر قوقل بلاي للأندرويد لتتاح بعدها على متاجر تطبيقات آبل و ويندوز فون.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    تركي عبدالرحمن

    احنا دائما ننظر للامور من النواحي السلبيه
    يعني هذا قرأ رسالتي وتجاهلني وهذا حالته متصل بس مايرد علي
    ميزة اخر الظهور تفيدك ان كنت تبقى تكلم أحد وخايف يكون وقت غير مناسب تشوف حالة ظهوره
    وميزة قراءة الرساله تعلمك ان كان كلامك وصل له
    أما النواحي السلبيه انه الناس تراغبني انصح الناس هذي انه تتخلص من الاصدقاء اللي مايبونهم يعرفون عنهم شي بالحظر انهم يحظرونهم او يحذفون البرنامج نفسه
    ياحلو الانسان لما يتمتع بالشفافيه والمصداقيه مع الاخرين

  2. ٣
    engel

    كلام راقي تركي عبد الرحمن

  3. ٢
    ابو رائد

    كلامك في مكانه عبد الرحمن الله يسعدك

  4. ١
    صالح بومهدي

    الف لايك لك ياتركي أتمنى الناس تفكر بتفكير راقي مثلك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>