120 متبرع في حملة التبرع بالدم في قرية القرين

الزيارات: 3377
تعليقان 2
120 متبرع في حملة التبرع بالدم في قرية القرين
https://www.hasanews.com/?p=6237906
120 متبرع في حملة التبرع بالدم في قرية القرين
عبدالهادي السماعيل - الأحساء نيوز

نظم مركز القرين التابع لجمعية البر الخيرية شرق محافظة الإحساء حملة التبرع بالدم للموسم الثالث على التوالي لمساعدة بنوك الدم في المحافظة ،وأوضح مدير المركز المهندس احمد الجندل أن المركز نظم حملة التبرع بالدم إسهاما منه ومن منطلق مسؤوليته الوطنية في دعم ومساندة بنوك الدم،بالتعاون والتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الصحية التي وفرت الكوادر الصحية وسيارة الإسعاف وتوفير كافة المستلزمات لنجاح هذه الحملة بالتعاون مع الداعمين لهذه الحملة،مضيفا أنه تم نشر رسائل عبر وسائل الاتصالات وكذلك وضع لافتات في مداخل ومخارج القرية عن هذه الحملة والتي تفاعل معها أبنائنا منذ الافتتاح مشيرا أن الحملة مدتها يومين وبلغ عدد المتبرعين في اليوم الأول 120 مواطن.

وبين مشرف الحملة طاهر الحماده أن الحملة شهدت توافد أعداد كبيرة من الموظفين والطلاب والمتقاعدين وكبار السن الذين اصطفوا في الطوابير من اجل التبرع بالدم.تفاعلا بالدعوة لأهمية التبرع بالدم

من جانبه أكد الأستاذ ناصر الناصر أن الحملة تستهدف نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم بشكل تطوعي بعنوان( حملة التبرع بالدم ومن أحياها) وقال أن المستفيدين من هذا الدم هم المصابون في الحوادث بمختلف أنواعها،وكذلك حالات النزيف قبل الولادة وبعدها،وأصحاب العمليات الكبيرة. والمصابون بأمراض الدم (تكسر خلايا الدم، فقر الدم المنجلي، أو سرطان الدم) ومرضى الأورام والطب النووي والقيء الدموى ومرضى الكبد والغسيل الكلوي والحروق والأمراض المتوطنة.

وقال مشرف حملات التبرع بالدم في الشؤون الصحية يوسف السلطان في كلمته للمتبرعين عن فوائد التبرع بالدم: هو الاطمئنان على صحة المتبرع وان التبرع بالدم هو شهادة صحية تدل على سلامتك حيث أن كل متبرع يخضع لفحص طبي للجسم وفحص مخبري على دمه عن مرض التهاب الكبد الوبائي بنوعيه (ب، ج) – الملا ريا – الإيدز – الزهري، وفي حالة وجود أي مشكلة فأن بنك الدم يقوم بتوفير الاستشارة اللازمة من قبل الطبيب، والتوجيه إلى الجهة المناسبة لمتابعة الحالة. وكذلك يساعد التبرع على تنشيط نخاع العظم في إنتاج خلايا دم جديدة تستطيع حمل كمية أكبر من الأوكسجين إلى أعضاء الجسم الرئيسية مثلاً (الدماغ ….يساعد على زيادة التركيز والنشاط في العمل وعدم الخمول)وإن المتبرع المستديم في بنك الدم له معاملة خاصة عند احتياجه او احتياج أفراد عائلته للدم مستقبلاً لا قدر الله، خاصة في حالة توفر فصيلة الدم المطلوبة.

صورة 1

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    حسين عبدالوهاب الفضل

    كل الشكر للقائمين على هذا النشاط المميز وجزاء الله خير المتبرعين بدمائهم , وهذه الصفه تميز بها الأحسائيين في مختلف مدنها وقراها .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>