وفد أمني سعودي يزور العراق قريبا تمهيدا لإعادة فتح السفارة

الزيارات: 1404
التعليقات: 0
وفد أمني سعودي يزور العراق قريبا تمهيدا لإعادة فتح السفارة
https://www.hasanews.com/?p=6237802
وفد أمني سعودي يزور العراق قريبا تمهيدا لإعادة فتح السفارة
متابعات - الأحساء نيوز

 

أعلن وزير المال العراقي هوشيار زيباري أن وفداً أمنياً سعودياً سيزور العراق قريباً للاطلاع على الوضع الأمني فيها، تمهيداً لإعادة فتح السفارة السعودية في بغداد.

وقال زيباري في اتصال هاتفي إن “لدى العراق رغبة صادقة في تطبيع العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع السعودية”، مشيراً إلى أن لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ورئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم يوم أمس الأربعاء كان “مفيداً جداً للبلدين، فلدينا الرغبة في تجاوز المرحلة السابقة التي كان فيها تشنج وتوتر، ونسعى إلى بناء علاقات جديدة على أسس صحيحة، وأن تكون هناك زيارات متبادلة للمسؤولين في البلدين في المستقبل القريب”، وفقاً لـ” الحياة ”.

وأشار إلى إعادة فتح سفارة المملكة في بغداد وقال: “اتفقنا مع السعوديين على إرسال وفد من الرياض لتفقد الوضع الأمني، ومن ثم البت في الأمر”، مؤكداً أن اللقاءات مع المسؤولين بالمملكة “كانت ناجحة وتطرقت إلى تنسيق الجهود في تبادل المعلومات الاستخباراتية، وبحثنا في قضايا عدة، لكن المحور الرئيسي للزيارة كان تطبيع العلاقات بين البلدين في هذه الظروف، والتشديد على أن لا بد من تجاوز المرحلة السابقة والانطلاق لمرحلة الجديدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>