تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

كلية الآداب تحتضن فعاليات نادي “طاقات لا تنفذ”

الزيارات: 3008
التعليقات: 0
كلية الآداب تحتضن فعاليات نادي “طاقات لا تنفذ”
https://www.hasanews.com/?p=6237399
كلية الآداب تحتضن فعاليات نادي “طاقات لا تنفذ”
شوق الجميعة - الأحساء نيوز

اُفتُتحت صباح اليوم وبحضور سعادة الدكتورة ميادة الحسن عضو هيئة التدريس بكلية الآداب التابعة لجامعة الملك فيصل بالأحساء معرض فعاليات نادي “طاقات ﻻ تنفذ”، والذي يستمر لمدة 3 أيام 1436/1/20-18 هــ، وذلك بقاعة الأنشطة الطلابية بمقر الكلية مبنى 101.
هذا ويشتمل المعرض على عدداً من الأركان: حيث مثل الركن الأول ” نقطة الانطلاق الهدف” وهو نهاية عملية تكون لهذه العملية بداية، من خلال الربط ما بين البداية والنهاية بخطوات مترابطة متكاملة تأتي كل واحدة تلو الأخرى في ترتيب يؤدي إلى تحقيق الغاية، ووضوح الهدف…. قسم هدفك إلى أهداف صغيرة.
في حين الركن الثاني جسد مسمى اكتشاف الذات : وتدور فكرته الأساسية حول أهمية تخيل الهدف وكتابته، ومدى أهمية أن يتعرف الفرد على إمكانياته في تحقيق أهدافه، اكتب هدفك، تعرف على إمكانياتك.
أما الركن الثالث : يحاكي مبدأ “اكسري الصندوق” أي معوقات الهدف، وتدور فكرته الأساسية أنه مهما اختلفت الأهداف فأنها تتفق في شيء واحد وهو “التحدي” كيف ستتحدى كل العوائق لتحقيق هذا الهدف؟ .
أما الركن الرابع: “اشحني طاقتك” ويتحدث حول الأمر القاضي إلى أنه ﻻ سبيل للإنسان إلا النجاح وأنه لابد من الابتعاد عن أعداء النجاح ومراجعة الخطط بشكل دوري.
كما مثل الركن الخامس “فكري إبداعي” والذي تتحدث فكرته الأساسية حول الوصول إلى أهدافنا وشعورنا بقيمتنا وأن المستحيل هي كلمة اختراعها الإنسان الفاشل
أخيراً الركن السادس: الذي يمثل الشجرة (أترك لك أثر)
وذلك بعد أن تتعرف الطالبة على خطوات صياغة الهدف أو رؤية المستقبل فهذا ستتعرف على كيفية تحقيق هدفها بطريقة إبداعية، وكيف ستصبح مبدعة في شتى مجالات الحياة، كما ستضع بصمة في الحياة، وذلك بالبصم على الشجرة ثم تكتب رأيها ومقترحاتها عن الأركان التي يشملها المعرض وعن الركن وذلك من أجل تلافي الأخطاء في الأنشطة القادمة.
الجدير بالذكر ومن خلال الإقبال الذي لاقته أركان المعرض دل على أن فعاليات لاقت نجاحاً وتفاعلاً إيجابياً .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>