تضارب تصريحات 4 جهات حول تسجيل أول حالة وفاة لسعودي بـ “المخدرات الرقمية”

الزيارات: 1876
التعليقات: 0
تضارب تصريحات 4 جهات حول تسجيل أول حالة وفاة لسعودي بـ “المخدرات الرقمية”
https://www.hasanews.com/?p=6237289
تضارب تصريحات 4 جهات حول تسجيل أول حالة وفاة لسعودي بـ “المخدرات الرقمية”
متابعات - الأحساء نيوز

تناقلت الأوساط السعودية خبراً عن تسجيل أول حالة وفاة جراء تعاطي «المخدرات الرقمية»، على رغم أن المملكة رفعت مستوى التأهب منذ الأسبوع الماضي، للحدّ من وصول هذه المخدرات إلى المجتمع عبر الإنترنت، إلا أن وزارة الصحة أقرت بعجزها عن إمكان الوصول إلى معلومة من هذا النوع في وقتٍ قياسي.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني : «ليس من السهل الإبلاغ عن حالة الوفاة»، مشيراً إلى وجود 20 منطقة صحية، فيها 284 مستشفى، بجانب مراكز صحية عدة.

بينما قال مدير مجمع الأمل للصحة النفسية في الدمام الدكتور محمد الزهراني : «لم نستقبل أي حالة»، لافتاً إلى أن الاستعدادات «غير موجودة حتى الآن»، موضحاً أن ذلك يحتاج إلى «معلومات، وذلك لم يصلني شخصياً»، وذلك حسب “الحياة”.

وأوضحت رئيسة وحدة الطب النفسي في مستشفى الملك فهد في جدة الخبيرة الدولية للأمم المتحدة في علاج الإدمان الدكتورة منى الصراف، أن «الجزم بوفاة أية حالة تعرضت إلى الإدمان بنوع من أنواع المخدرات الرقمية صعب».

فيما اكتفت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بـ«تهوين» الأمر، لافتة إلى إمكان استخدام «المخدرات الرقمية» كعلاج للاكتئاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>