سياحة الأحساء تستقبل 150 طلباً لرخصة الإرشاد السياحي

الزيارات: 886
التعليقات: 0
سياحة الأحساء تستقبل 150 طلباً لرخصة الإرشاد السياحي
https://www.hasanews.com/?p=6236967
سياحة الأحساء تستقبل 150 طلباً لرخصة الإرشاد السياحي
طالب الموسى - الأحساء نيوز

قال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار علي بن طاهر الحاجي بأن الفرع تلقى 150 طلباً تقدم أصحابها بطلبات لنيل رخصة الإرشاد السياحي عبر الفرع.

وأكد الحاجي في افتتاح برنامج الإرشاد السياحي الذي أقيم في فندق كورال في الأحساء أمس أن الأحساء وجهة سياحية جاهزة، والمرشد السياحي هنا لديه وفره في المقومات الطبيعية والمواقع التاريخية التي قد يدرجها في برامجه السياحية ، لافتاً إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان هو أول مرشد سياحي مرخص في المملكة ،واصفاً المرشد السياحي بأنه “سفيراً لبلاده”،ووجه الاستاذ علي شكره للإدارة العامة للتراخيص في الهيئة على دعمها وتعاونها الدائم لإقامة مثل هذه الدورات الهامة .

وأشار الحاجي إلى أن الأحساء احتضنت في ربيع الآخر من العام الماضي الملتقى الثاني للمرشدين السياحيين بالمملكة الذي أقيم بالتزامن مع اليوم العالمي للمرشدين السياحيين، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار،وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء وبمشاركة 200 مرشد سياحي “مرخص”.

وأوضح المدرب الدولي للإرشاد السياحي سمير قمصاني بأن الإرشاد السياحي مهنة تتطلب الالتزام بالوقت ومواعيد البرنامج السياحي، مؤكداً أن “المعلومات هي سلاح المرشد السياحي ورأس ماله، وهو-المرشد السياحي- لا بد أن يكون لديه مهارات في الحديث عن تاريخ وحضارة الوجهة السياحية وعادات وتقاليد البلاد”.

ويتضمن البرنامج التدريبي اختبار معتمد بين الهيئة وجمعية المرشدين السياحيين ويقدّم عبر مركز قياس للقدرات، و دورة تدريبية وتطبيق ميداني لتأهيل المرشدين، ودورة تدريبية (برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>