“الزكاة “:( 25 ) مليار ريال هي حصيلة الزكاة والضرائب بالمملكة

الزيارات: 1002
التعليقات: 0
“الزكاة “:( 25 ) مليار ريال هي حصيلة الزكاة والضرائب بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6236800
“الزكاة “:( 25 ) مليار ريال هي حصيلة الزكاة والضرائب بالمملكة
واس - الأحساء نيوز

كشف مدير عام مصلحة الزكاة والدخل إبراهيم المفلح أن المصلحة تحقق نمواً سنوياً يقدر ما بين 15 إلى 20 %، مشيراً إلى أن حجم دخل هذا العام الذي تبقى على نهايته شهران من الآن بلغ 25 مليار ريال وهو ما يساوي دخل المصلحة للعام الماضي، شملت 13.5 مليار زكاة و11.5 مليار ضريبة.

وبين المفلح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر مصلحة الدخل للحديث عن استضافة المصلحة للمؤتمر السنوي الخامس للمنتدى الضريبي لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل بالرياض، أن المؤتمر سيناقش عدداً من المواضيع الضريبية المهمة كمبادرات السياسة الضريبية العالمية لمواجهة تآكل الأوعية الضريبية.

ولفت إلى أن المصلحة ستشارك في المؤتمر بورقة عمل حول تطبيقات الزكاة وتجربة المملكة في ذلك والدروس المستفادة من دول المنطقة.

وحول قانون الالتزام الضريبي “الفاتكا” ودور المصلحة فيه بين مدير عام مصلحة الزكاة والدخل أن قانون الامتثال الضريبي الأمريكي سيطبق في جميع دول العالم وهو إرسال المعلومات والبيانات عن الأرصدة الخاصة بالحسابات الأجنبية لحملة الجنسية الأمريكية.

وتوقع أن تُطبق المملكة القانون خلال النصف الأول من العام 2015م، وأن دور المصلحة هو دور تنسيقي بين المصلحة ومؤسسة النقد وهيئة سوق المال وهي الجهات المعنية بذلك، إذ تحصل المصلحة على المعلومات وتوصلها لمصلحة الضرائب الأمريكية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>